23 أكتوبر 2021 02:44 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

الثلاثاء.. فتح باب الترشح في انتخابات اتحاد الكرة الطائرة

النهار

يفتح مسؤولو اتحاد الكرة الطائرة برئاسة سامح حمدي، باب الترشح للانتخابات يوم الثلاثاء المقبل، ولمدة أسبوع.

ومن المقرر أن يتم غلق باب الترشح يوم الإثنين الموافق 4 أكتوبر المقبل.

وحدد مسؤولو الاتحاد يوم 5 نوفمبر المقبل، موعدا لإقامة الانتخابات.

ومن جهة أخرى، تأهل منتخب الكرة الطائرة رجال، للمشاركة في منافسات بطولة كأس العالم المقرر إقامتها في روسيا العام المقبل، وذلك من خلال التصنيف العالمي.

وتشهد بطولة كأس العالم مشاركة 24 منتخبا، يتم تقسيمها كالتالي:

المنتخب صاحب الأرض - روسيا

حامل لقب البطولة - بولندا

(البطل + الوصيف) من كل بطولة قارية بإجمالي 10 منتخبات

أول 12 منتخب في التصنيف العالمي ممن لم يتأهلوا بعد

وفي حالة المنتخب الوطني فتأهله جاء من خلال التصنيف العالمي، ويتبقى فقط الإعلان الرسمي من جانب الاتحاد الدولي للعبة.

ووصلت مؤخرا، بعثة منتخب الكرة الطائرة بقيادة محمد اللقاني المدير الفني، بعد ختام مشاركتها في منافسات بطولة كأس الأمم الأفريقية، والتي أقيمت مؤخرا برواندا.

واحتل المنتخب المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة، بعد الخسارة أمام تونس في الدور قبل النهائي، ثم الفوز على المغرب في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وكان المنتخب قد خسر أمام تونس بنتيجة (3-1)، في الدور قبل النهائي، فيما تلقى المنتخب المغربي خسارة صعبة أمام منتخب الكاميرون.

ويتأهل لبطولة كأس العالم المنتخبين المتأهلين لنهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية، وهما منتخبي الكاميرون وتونس.

وحصد منتخبنا الوطني 8 ألقاب في تاريخ مشاركة الكرة الطائرة المصرية بالبطولات الأفريقية، وكان اللقب الأخير عام 2015، وكان حينها رئيس الاتحاد هو فؤاد عبد السلام، والذي تم تعيينه بعد قرار إقالة علي السرجاني ومجلسه.

خسارة جديدة أمام منتخب الجزائر

وتولى فؤاد عبد السلام رئاسة اتحاد الكرة الطائرة المسئولية حتى عام 2017، وعقب رحيله بأيام شارك المنتخب في بطولة أفريقيا وخسر اللقب أمام المنتخب التونسي في المباراة النهائية، وهي البطولة التي أقيمت في القاهرة، وكان حينها رئيس الاتحاد هو خالد ناصف سليم.

وقبل رحيل مجلس خالد ناصف سليم بفترة قصيرة، تلقى منتخب الكرة الطائرة فضيحة جديدة في البطولة الأفريقية نسخة عام 2019، بعد احتلال المركز الرابع بهزيمتين الأولى أمام تونس في نصف النهائي، ثم خسارة جديدة أمام منتخب الجزائر في مباراة تحديد المركز الثالث.

وعقب رحيل مجلس خالد ناصف سليم صدر قرار بتعيين أحمد عبد الدايم المدير التنفيذي قائما بأعمال رئيس الاتحاد لحين إجراء الانتخابات، واستمر في مهام عمله حتى صدر قرار بتعيين لجنة مؤقتة يترأسها سامح حمدي، لتشارك هي الأخرى في مسلسل فضائح الكرة الطائرة المصرية، بعد الخسارة أمام تونس في نصف نهائي البطولة المقامة حاليا برواندا.

ورغم كون الحدث جللا وفضيحة، ولكن كل ما سبق وذكرناه كان متوقعا في ظل عدد كبير من الأخطاء ارتكبتها اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة الاتحاد وعلى رأسها سامح حمدي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري