16 أكتوبر 2021 13:08 10 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

وادي دجلة والإنتاج الحربي يشاركان في دوري الجمهورية للناشئين لهذا السبب

النهار

استقر اتحاد الكرة علي مشاركة كل من وادي دجلة والإنتاج الحربي في مسابقات دوري الجمهورية للناشئين لمواليد 2005 و2006 و2007 الموسم الجديد.

وكشفت مصادر ان اتحاد الكرة، سيلتزم باقامة المسابقات من 18 ناديا حتي لو تم ترشيح أندية أخري من القسم الثاني وعلي رأسهم حرس الحدود للتواجد في البطولات حال اعتذار أندية الدوري الممتاز عن عدم المشاركة.

وجاء وادي دجلة والانتاج الحربي وأسوان علي رأس الأولويات خاصة أنهم ثلاثي الهبوط من الدوري الممتاز بالموسم الماضي وبعد تأكد عدم وجود أكثر من فريق في مسابقات 2005 و2006 و2007 من أندية الدوري الممتاز.

وأسفرت قرعة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب موسم 2021 -2022، عن مواجهة الزمالك نظيره الأهلي بالجولة الـ 15 بالدور الأول بملعب القلعة البيضاء، ومواجهة الأحمر نظيره القلعة البيضاء بالأسبوع الـ 32 بملعب القلعة الحمراء في المسابقات الخمسة لدوري الجمهورية.

وشهد المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية لاتحاد الكرة، الأربعاء الماضي، فعاليات قرعة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب بمقر اتحاد الكرة.

حضور قرعة دوري الجمهورية للناشئين
كما تواجد في مراسم القرعة، أحمد مجاهد رئيس اتحاد الكرة وصلاح علي مقرر لجنة القطاعات الرئيسية ومندوبي الفرق المشاركة، محمود مغاوري المدير الإداري لقطاع الناشئين بنادي بيراميدز وسعيد صابر مندوبا عن نادي المقاولون وإسلام إمام محمدين مندوبا عن نادي إنبي وحمدي يوسف مندوبا عن نادي الزمالك وأحمد عبدالله عيد مندوبا عن نادي الأهلي، وأشرف عبد الصبور عن طلائع الجيش كما تواجد مندوبا عن أندية فاركو والشرقية للدخان وكوكاكولا والبنك الأهلي وسيراميكا كليوباترا في فعاليات القرعة.

وأسفرت قرعة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب موسم 2021 -2022، عن تقسيم الفرق الـ 18 في مجموعة واحدة وإقامة المسابقات الخمسة بنظام الدورين ومجموعة واحد بدلا من نظام المجموعتين بالموسم الماضي.

موعد مسابقات دوري الجمهورية للناشئين

ومن المقرر انطلاق مسابقات دوري الجمهورية للناشئين 2001 يوم الثاني من أكتوبر بينما تنطلق باقي البطولات 2003 و2005 و2006 و2007 في الاسبوع الثاني من شهر أكتوبر.

الجولة الأولي لمسابقات دوري الناشئين
ومن المقرر أن يلتقي بالجولة الأولي لمسابقات الناشئين،الاسماعيلي مع المقاولون، والمصري مع البنك الأهلي، ومصر المقاصة مع الزمالك، وسيراميكا مع الجيش، والأهلي مع الشرقية للدخان، والاتحاد مع غزل المحلة، وفاركو مع إنبي، وسموحة مع كوكاكولا وبيراميدز مع الجونة.

حالات انسحاب الفرق من دوري الجمهورية
وفي حال انسحاب فرق من دوري الجمهورية للناشئين في أي مرحلة يتم الاستعانة بفرق وادي دجلة والإنتاج الحربي وأسوان ثلاثي الهبوط من الدوري الممتاز بالموسم الماضي.

قرعة دوري الجمهورية للناشئين

وكان اتحاد الكرة، حدد الأربعاء الماضي موعدا لإجراء قرعة مسابقات دوري الجمهورية للناشئين والشباب موسم 2021 _2022.

وكان اتحاد الكرة أخطر الفروع لابلاغ الأندية التابعة له بإقامة قرعة دوري الجمهورية للناشئين في الحادية عشر صباح الأربعاء الماضي، بمقر اتحاد الكرة.

وأعلن اتحاد الكرة في وقت سابق تنظيم مسابقات 2001 و2003 و2005 و2006 و2007، لأندية القسم الأول.

شروط استضافة ملاعب دوري الجمهورية للناشئين


وكان اتحاد الكرة أخطر الفروع التابعة، بعمل لجنة من أحد أحد أعضاء الفرع وعضو لجنة حكام الفرع لمعاينة الملاعب المستضيفة لمسابقة دوري الجمهورية للناشئين استعدادا للبطولات، وشملت الشروط أن تكون أرضية الملاعب مجهزة ومستوية وصالحة لإقامة مباريات دوري الجمهورية وجود سور داخلي لملعب المباراة وأن يكون مسافة ما بين دكة البدلاء وأرضية الملعب علاوة علي وجود حجرات جيدة لخلع الملابس للحكام وللفرق وقريبة من الملعب ووجود تخطيط جيد وواضح للملعب وأن تكون مساحة الملعب لا تقل عن الحد الأدني من الملعب القانوني.

كما قرر اتحاد الكرة ضرورة أن يتضمن الملعب المستضيف لمباريات دوري الجمهورية للشباب مواليد 2001، وجود مدرج لا تقل سعته عن 500 متفرج.


وكان اتحاد الكرة طالب أندية دوري القسم الثاني بالعديد من الإجراءات استعدادا لمسابقات الناشئين التي من المقرر تنظيمها للفرق موسم 2021 -2022 بضرورة إخطار الجبلاية بتفاصيل عن الفرق المشاركة والنادي من خلال استمارة تقدم للاتحاد ومرفق بها بيانات عن الزي الأصلي والاحتياطي ورقم فاكس النادي ورقم هاتف المسئول الإداري.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري