22 أكتوبر 2021 01:13 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

التعليم العالى: مد فترة قبول أوراق طلاب الشهادة الأمريكية حتى 30 سبتمبر

النهار

أكدت وزارة التعليم العالى، أنه نظراً لاستمرار تأخر الجهة المانحة والمنظمة لاختبار A.C.T في إرسال نتائج محاولات الكثير من الطلاب الحاصلين على شهادة الدبلومة الأمريكية هذا العام 2021، قررت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مد فترة قبول هؤلاء الطلاب حتى يوم 30 سبتمبر الجاري، وذلك لإتاحة المزيد من الوقت لأبنائنا الطلاب لتسجيل رغباتهم وتسليم ملفات أوراقهم لمكتب التنسيق.

كان الدكتور عادل عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، أكد فى وقت سابق أن تسجيل رغبات المرحلة الثالثة للتنسيق بالجامعات سيبدأ السبت المقبل، موضحا أن التنسيق سيكون بنفس طرق التسجيل في المراحل السابقة، حيث يدخل الطالب موقع تنسيق الجامعات بالرقم السرى ورقم الجلوس.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، في تصريحات لبرنامج المواجهة، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن هناك فرصة 3 أيام لباقى الطلاب الناجحين في الدور الثانى للتنسيق في الجامعات، موضحا أن هبوط الحد الأدنى للكليات تنطبق على كافة التخصصات.

ولفت المتحدث باسم وزارة التعليم العالى، إلى أن الكليات والمعاهد التي كانت تحصل على مجموعات مرتفعة في السنوات الماضية ولكن اخذت من مجموعات منخفضة ليس بسبب تدنى المجاميع خلال هذا العام فقط ولكن أيضا لزيادة عدد الكليات والجامعات والبرامج الدراسية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري