الجمعة 19 أبريل 2024 03:02 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
أستاذ قانون دولي: الهجمات الإسرائيلية داخل الدول المجاورة تشكل جريمة عدوان يهدد السلم والأمن خبير دولي: على المجتمع الدولي مقاطعة إسرائيل وتفعيل نظام الجزاءات ضدها لإجبارها على احترام القانون دوري أبطال إفريقيا | ربيعة: لا ننظر للتاريخ... ونركز دائمًا على تحقيق الفوز وزيرة التعاون الدولي تعقد لقاءات مكثفة مع مؤسسة التمويل الدولية (IFC) والوكالة الدولية لضمان الاستثمار (MIGA) لدفع تمكين القطاع الخاص في مصر قبل مباراة الأهلي ومازيمبي.. كولر يتحدث عن هزيمة القمة وموقف بيرسي تاو في استجابة سريعة للمرضى.. محافظ قنا يأمر بتزويد مستشفى دشنا المركزى ب 12 ماكينة غسيل كلوي جديدة صفحات النجوم تتحول إلى سرادق عزاء لوداع عمدة الدراما صلاح السعدني 4 مصابين في مشاجرة بحي الزهور ببورسعيد أسيوط” إرتفاع معدلات توريد القمح المحلى الى 510 طن قمح بـ 28 شونة ومركز تجميع محافظة أسيوط تقيم احتفالية كرنفالية ومسيرة للوحدة الوطنية والشباب بمناسبة العيد القومى للمحافظة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة مفاجأة صادمة أقاربه بينهم.. القبض على المتهمين بقتل شاب بسبب الثأر في قنا

المحافظات

الشرقية: فتح 20 موقع تجميع لقش الأرز وتحرير 8 محاضر للمخالفين

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة و الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية برفع درجة الإستعداد بالمحافظة خلال الفترة من أول أغسطس وحتى نهاية نوفمبر 2021 . تزامناً مع بدء موسم حصاد الأرز لمواجهة ظاهرة حرق قش الأرز، والإتجاه لتنفيذ منظومة التخلص الآمن والتعامل السليم مع المخلفات الزراعية والتى بدأتها وزارة البيئة منذ عام 2009 وحتى الآن.

قامت غرفة العمليات الفرعية التابعة لوزارة البيئة بالتنسيق مع محافظة الشرقية ومديرية الأمن ومديرية الزراعة والحماية المدنية بمعاينة وفتح عدد 20 موقع تجميع قش أرز مطابق لإشتراطات الحماية المدنية بمراكز ومدن المحافظة بالتنسيق مع مديرية الزراعة فضلاً عن تأجير عدد 24 معدة (مكبس - جرار- لمامة - فرامة) والمملوكة لوزارة البيئة للسادة متعهدى جمع المخلفات الزراعية بإيجار رمزى دعما من وزارة البيئة .

وفى نفس الإطار أشار الدكتور مجدى الحصرى مدير عام فرع جهاز شئون البيئة بالشرقية أن فريق عمل غرفة عمليات وزارة البيئة قام بتحرير8محاضر للحرق خلال شهر سبتمبر بنطاق المحافظة وسيتم تطبيق القانون على المخالفين بالحبس بمدة لاتزيد عن سنة وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه...طبقا للمادة رقم (70) للقانون رقم 202 لسنة 2020، بالإضافة إلى تنفيذ عدد 206 نشاط توعوى (ندوات وحملات توعية للمزارعين ) بالتنسيق مع مديرية الزراعة ومديرية الشباب والرياضة ومديرية الأوقاف والوحدات المحلية بهدف رفع الوعى البيئى لدى المزارعين والشباب بالأهمية الاقتصادية للمخلفات الزراعية عن طريق تدويرها بالكبس والفرم وإنشاء مشروعات تنموية للشباب في هذا المجال وإعلام المزارعين وغيرهم بأضرار الحرق المكشوف للمخلفات الزراعية على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

وفى سياق متصل أكد المحافظ أن الدولة تسعى جاهدة لتعظيم الإستفادة الإقتصادية للمخلفات الزراعية بإستخدام مختلف الآليات من توعية ودعم مشروعات تجميع وتدوير القش وتحويله لأعلاف وسماد عضوي، وذلك كنوع من المساعدة للفلاح في ظل الإرتفاع الملحوظ لأسعار الأعلاف حيث تم تجميع ما يقارب 7000 طن قش أرز للإستفادة منها حتى الأن