22 أكتوبر 2021 03:24 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة يشهدان استلام ٤ أطنان لحوم من صكوك الأضاحي لتوزيعها على الأسر الفقيرة

النهار

شهد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم الجمعة، استلام ٤ أطنان من لحوم صكوك الأضاحي، ضمن خطة وزارة الأوقاف لتوزيع صكوك الأضاحي على القرى الأكثر احتياجاً بالبحيرة.

وهنأ وزير الأوقاف، كل من ساهم وشارك في مشروع صكوك الأضاحي على إسهاماتهم الفعالة التي ستخفف من الأعباء المعيشية للأسر الفقيرة والأولى بالرعاية، مؤكداً أن العمل الصالح ومساعدة الفقراء وفك الكرب عن الناس من أعظم الأعمال شأناً وأجراً عند الله تعالى، وأن شهادة الناس لمن يقوم بها بمثابة دعاء له في الدنيا والأخرة، مؤكداً الاقبال الشديد من المواطنين على المشاركة في المشروع وتحقيقة لعائد أعلى من معدلات العام الماضي.

وأكد الوزير، ضرورة الوصول إلى المستحقين الحقيقيين أينما كانوا، حتى نؤدي جميعاً الأمانة التي تحملناها على الوجه الأكمل ابتغاء مرضاة الله (عز وجل) وخدمة لوطننا ومجتمعنا.

وأشاد محافظ البحيرة، بكافة الجهود المبذولة من وزارة الأوقاف وكافة الوزارات الأخرى، لتخفيف الأعباء عن كاهل الأسر الأكثر احتياجاً والعمل على تلبية تحتياجاتهم، ووجه الشكر لكل من أسهم بجهد أو مال في هذا المشروع التكافلي.

جدير بالذكر، أنه جرى توزيع ٤٠ طن لحوم من صكوك الأضاحي خلال الفترة الماضية، ليصبح الإجمالي ٤٤ طنا تم توزيعها بنطاق المحافظة، وراعت الوزارة كل الضوابط الشرعية في الذبح في وقته الشرعي، تحت إشراف فريق من أئمة وقيادات الوزارة مع الأطباء البيطريين والمختصين من وزارة التموين، كما تتم عملية التشفية والتبريد والتجميد والنقل بمعرفة وزارة التموين وإشراف وزارة الأوقاف، كما تم ستهداف المستحقين بتلك القرى، مع اتخاذ إجراءات التباعد الاجتماعي والإجراءات الاحترازية أثناء عملية التوزيع.

كان وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة والدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، أدوا اليوم، صلاة الجمعة بمسجد التوبة بدمنهور، فى إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومى، الذى يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى انتصار أهالى رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري