22 أكتوبر 2021 02:56 16 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
المحافظات

محافظ البحيرة يستقبل وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية

النهار

استقبل اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، صباح اليوم الجمعة، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الديار المصرية، وذلك لأداء شعائر صلاة الجمعة المنقولة على التليفزيون على الهواء مباشرةً من مسجد التوبة بمدينة دمنهور، في إطار احتفالات محافظة البحيرة بعيدها القومي، الذي يوافق التاسع عشر من سبتمبر من كل عام، ذكرى انتصار أهالى رشيد على حملة فريزر الإنجليزية عام 1807.

وقدم وزير الأوقاف ومفتي الجمهورية، التهنئة للمحافظ وشعب البحيرة بمناسبة العيد القومي للمحافظة، راجين من الله دوام التوفيق والسداد لما فيه الخير والازدهار لمحافظة البحيرة ومواطنيها.

ورحب اللواء هشام آمنة، بالوزير ومفتي الديار المصرية، على أرض المحافظة،

مشيرا الى أن العيد القومي للمحافظة، يحمل ذكرى تاريخية عظيمة تصدى فيها الأجداد من شعب البحيرة وأهالى رشيد الأبطال، وحققوا الانتصار على حملة فريزر الإنجليزية عام ١٨٠٧، مضيفا أن العيد القومى للمحافظة، يأتى مع افتتاح ١١٢ مشروعا تتجاوز تكلفتها ٤ مليارات جنيه، تتحقق بسواعد قوية واردة المصريين التى لا تلين ووقوفهم خلف القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، لدعم الأمن والأستقرار واستكمال مسيرة التنمية.

ومن المقرر أن يعقد وزير الأوقاف ومحافظ البحيرة، اجتماعا مع الأئمة والدعاه من محافظة البحيرة، وعدد من الأئمة من دولة السودان الشقيقة، عقب صلاة الجمعة، ويعقب ذلك مؤتمرا صحفيا بمجمع دمنهور الثقافى.

حضر الاستقبال الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، والدكتور عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والمهندس حازم الاشموني، السكرتير العام للمحافظة، واللواء محمد شوقي بدر، السكرتير العام المساعد، والعميد أ.ح أحمد السويدي، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، وكامل غطاس، رئيس مركز ومدينة دمنهور، و عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ، والقيادات التنفيذية و الدينية بالمحافظة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري