25 أكتوبر 2021 15:34 19 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

يويفا يضاعف الجوائز المالية فى بطولة أمم أوروبا للسيدات

النهار

أصدر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،يويفا، قراراً بمضاعفة الجوائز المالية للمنتخبات المشاركة في بطولة أمم أوروبا للسيدات لتصل إلى 16 مليون يورو (8.18 مليون دولار) بداية من النسخة المقبلة التي تقام في إنجلترا العام المقبل.

ووافقت اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا على مضاعفة الجوائز المالية لبطولة كأس أمم أوروبا للسيدات المقبلة، التي ستقام في إنجلترا عام 2022، بحيث يُوزع على الفرق المتأهلة الـ16 ما مجموعه 16 مليون يورو مقابل 8 ملايين يورو في نسخة 2017 في هولندا.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الخميس قرار اجتماع اللجنة التنفيذية أمس الأربعاء في كيشيناو مولدوفا ، بشأن توزيع الجوائز المالية للمسابقة، والذي سيشمل زيادة المبالغ والمكافآت في دور المجموعات.

وكذلك وافقت اللجنة التنفيذية للمرة الأولى على إدخال برنامج مزايا للأندية بقيمة إجمالية 4.5 مليون يورو، وذلك لمكافأة الأندية الأوروبية التي تسمح للاعباتها بالمشاركة في المرحلة النهائية من المسابقة لمساهمتها في نجاح الفعالية.

وذكر "يويفا" أن "التوزيع المالي سيشمل زيادة المبالغ المضمونة والمكافآت المبنية على الظهور في دور المجموعات" مع الإعلان عن المزيد من التفاصيل "في الأيام المقبلة".

وأضاف بيان "يويفا" أيضاً أن أندية السيدات التي ستسمح للاعباتها بالمشاركة في اليورو ستتحصل للمرة الأولى على مجموع 5.4 مليون يورو " لمكافأة الأندية الأوروبية التي وافقت للاعبتها على المشاركة في نهائيات بطولة أمم أوروبا ولمساهمتها في نجاح البطولة".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري