21 أكتوبر 2021 20:30 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

تييرى هنرى مرشح لقيادة برشلونة.. والسد القطرى لا يمانع عودة تشافى لـ كامب نو

النهار

كشفت تقارير صحفية عن دخول اسم جديد من بين الأسماء المرشحة لقيادة فريق برشلونة الإسبانى الفترة المقبلة، حال إقالة الهولندى رونالد كومان المدير الفنى الحالى.

ويعيش النادى الكتالونى فترة غيرة مستقرة كرويًا بعد الهزيمة فى دورى أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ الألمانى، والتعادل فى مسابقة الدورى الإسبانى أمام غرناطة، إيجابيا بهدف لكل منهما.

وأكدت صحفية "موندو ديبورتيفو" الإسبانية أن مسيرة كومان قاربت على الانتهاء مع برشلونة بسبب النتائج السيئة التى حققها الفريق فى بداية الموسم الحالى 2021-2022، وظهر أمس خلال المؤتمر الصحفى التقديمى لمباراة قادش، وفاجأ الجميع، حيث ظهر فى غرفة الصحافة، لكنه لم يقبل الأسئلة من الصحفيين ثم قرأ بيانًا كتبه، ثم ألقاه على الحضور وغادر على الفور.

قالت التقارير الصحفية، إن تشافى هيرنانديز مدرب السد القطرى، وروبيرتو مارتينيز المدير الفنى لمنتخب بلجيكا، من ضمن الأسماء المرشحة لقيادة برشلونة.

ذكرت الصحيفة، أن مهاجم برشلونة وآرسنال السابق، ومساعد روبرتو مارتينيز حاليًا فى المنتخب البلجيكي، تييرى هنرى من ضمن الأسماء المرشحة لقيادة البلاوجرانا.

عمل هنرى كمساعد ثانٍ للمدرب روبرتو مارتينيز خلال مسيرة بلجيكا فى كأس العالم 2018، وتعاقد معه الاتحاد البلجيكى يوم 30 مايو الماضى، ليعمل مساعدًا للمدير الفنى لمنتخب الشياطين الحُمر، وذلك قبل بداية مسابقة أمم أوروبا يورو2020.

شددت الصحيفة على أن تشافى هو أحد الخيارات الرئيسية التى يفكر فيها برشلونة، كما أن اسمه هو الأكثر إجماعًا بين أعضاء مجلس الإدارة، رغم تردد لابورتا فى الوقت الحالى.

وبدأ تشافى موسمه الثالث على رأس القيادة الفنية للسد، وعلى الرغم من حقيقة أنه على دراية تامة بكل ما يحدث فى برشلونة، إلا أنه يركز الآن على فريقه، وأكد فى السابق احترامه الكامل لـ رونالد كومان.

قائد برشلونة السابق، لديه عقد سارى مع السد حتى 2023، وقع عليه فى الصيف الماضي، وفى ذلك العقد لا يوجد ما يسمى بـ "شرط برشلونة"، والذى يسمح له بإنهاء العقد من جانب واحد للعودة إلى البلوجرانا.

هذا الشرط كان فى العقد السابق له، ولكن لم يضعه أثناء التجديد فى الصيف، مما يعنى أنه فى حالة أراد برشلونة عودة قائده السابق فعليه التفاوض مع ناديه.

تشير الصحيفة الإسبانية، إلى أنه نظرًا للعلاقات الممتازة التى يحافظ عليها تشافى مع قادة السد، فلن يقف أحد فى طريقه وسيسمحون له بالعودة إلى كامب نو ومغادرة الدوحة من الباب الكبير، بعد 4 مواسم لاعبا ومدربا.

تشافى منذ وصوله على مقاعد بدلاء السد، فاز بـ 6 ألقاب من 7 نافس عليها، وحقق 3 انتصارات فى الدورى هذا الموسم، وينتظره نهائى كأس الأمير يوم 22 أكتوبر المقبل.

ويواجه برشلونة نظيره قادش، اليوم الخميس، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدورى الإسباني، فى تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت القاهرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري