21 أكتوبر 2021 19:42 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

هل تستضيف الإمارات مباريات كأس العالم للأندية؟ رئيس الاتحاد يجيب

النهار

أعلن راشد بن حميد النعيمى، رئيس اتحاد الكرة الإماراتى، موقف بلاده من التقدم بطلب لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة المقرر إقامتها فى ديسمبر 2021.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن فى بيان رسمى، اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بسبب أزمة كورونا، بعد أن تم سحبها أيضاً من الصين نظراً لتفشى الوباء.

قال النعيمى فى تصريحات لصحيفة "البيان الإماراتية"، إنه فيما يتعلق بطلب الإمارات استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد اعتذار اليابان عن عدم استضافتها هناك محادثات وتنسيقاً بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبى الرياضى والاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الاستضافة، وحتى الآن لم يصدر قرار نهائى فى هذا الأمر، مؤكداً حرص الإمارات على استضافة البطولات الكبرى.

وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتى باستضافة الإمارات لبطولة غرب آسيا العاشرة للمرة الأولى، حيث تحرص الدولة على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، لكونها تمتلك البنية التحتية التى تؤهلها لتقديم استضافة مميزة، دعماً لتلك البطولات القارية المهمة.

ويستعد النادى الأهلى بصفته بطلاً لقارة أفريقيا، للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه على كايزر تشيفز 3-0 فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وكانت اليابان تستعد لاستضافة البطولة لأول مرة بعد غياب 5 سنوات كجزء من احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيس اتحاد الكرة بالبلاد، ولكن القيود المحتملة على حضور المتفرجين للمباريات بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا ستجعل من الصعب على الاتحاد اليابانى جنى الأرباح من الحدث.وأُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة فى 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شركة (الفيفا) التسويقية، حيث تُقام البطولة كل سنة منذ 2005، كما استضافها البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري