السبت 20 أبريل 2024 02:10 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

رياضة

هل تستضيف الإمارات مباريات كأس العالم للأندية؟ رئيس الاتحاد يجيب

أعلن راشد بن حميد النعيمى، رئيس اتحاد الكرة الإماراتى، موقف بلاده من التقدم بطلب لاستضافة مباريات كأس العالم للأندية بعد اعتذار اليابان عن تنظيم البطولة المقرر إقامتها فى ديسمبر 2021.

وكان الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا"، قد أعلن فى بيان رسمى، اعتذار اليابان عن استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021، بسبب أزمة كورونا، بعد أن تم سحبها أيضاً من الصين نظراً لتفشى الوباء.

قال النعيمى فى تصريحات لصحيفة "البيان الإماراتية"، إنه فيما يتعلق بطلب الإمارات استضافة بطولة كأس العالم للأندية 2021 بعد اعتذار اليابان عن عدم استضافتها هناك محادثات وتنسيقاً بين اتحاد الكرة ومجلس أبوظبى الرياضى والاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، بخصوص الاستضافة، وحتى الآن لم يصدر قرار نهائى فى هذا الأمر، مؤكداً حرص الإمارات على استضافة البطولات الكبرى.

وأشاد رئيس الاتحاد الإماراتى باستضافة الإمارات لبطولة غرب آسيا العاشرة للمرة الأولى، حيث تحرص الدولة على استضافة مثل هذه الأحداث الرياضية الكبرى، لكونها تمتلك البنية التحتية التى تؤهلها لتقديم استضافة مميزة، دعماً لتلك البطولات القارية المهمة.

ويستعد النادى الأهلى بصفته بطلاً لقارة أفريقيا، للمشاركة فى بطولة كأس العالم للأندية 2021، بعد فوزه على كايزر تشيفز 3-0 فى نهائى دورى أبطال أفريقيا.

وكانت اليابان تستعد لاستضافة البطولة لأول مرة بعد غياب 5 سنوات كجزء من احتفالاتها بالذكرى المئوية لتأسيس اتحاد الكرة بالبلاد، ولكن القيود المحتملة على حضور المتفرجين للمباريات بسبب استمرار جائحة فيروس كورونا ستجعل من الصعب على الاتحاد اليابانى جنى الأرباح من الحدث.وأُقيم كأس العالم للأندية لأول مرة فى 2000 ولم تقم بين 2001 و2004 بسبب انهيار شركة (الفيفا) التسويقية، حيث تُقام البطولة كل سنة منذ 2005، كما استضافها البرازيل واليابان والإمارات والمغرب وقطر.