الجمعة 29 مارس 2024 12:26 صـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

محافظ الدقهلية يكلف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي  بالدقهلية بسرعة التدخل للتعامل الفوري مع إحدي حالات التشرد 

كلف الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، الدكتور وائل عبد العزيز وكيل الوزارة مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة بسرعة التدخل للتعامل الفوري مع إحدي حالات التشرد لاحظ تواجدها بشارع الجيش بالمنصورة.

وأوضح وكيل وزارة التضامن الاجتماعي انه تنفيذا لتكليفات السيد محافظ الدقهلية علي الفور تحرك فريق التدخل السريع بالمديرية للتعامل مع الحالة وتم بحثها لتقديم أوجه المساعدة اللازمة لها سواء بالإيواء لها في إحدي دور الرعاية أومنحها خدمات التضامن الإجتماعي وفقا للشروط المقررة في هذا الشأن.

وقال وكيل الوزارة أن الحالة هو رجل إعتاد التسول بالشوارع وتبين أنه من خارج محافظة الدقهلية ، وليس معه أية أوراق ثبوتية وأضاف انه تم عرض الخدمات المتاحة على الحالة المذكورة ولكنه رفض وتم التعامل معه باتخاذ الاجراءات المقررة في مثل هذه الحالات..
هذا وقد أكد " مختار" على ضرورة تكثيف الحملات الدورية من قبل التضامن الإجتماعي بالتعاون مع الشرطة للقضاء على ظاهرة التشرد والتسول بمراكز ومدن وأحياء وقري المحافظة وذلك للعمل المستمر والجاد على مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية والعمل علي توفير الحياة الكريمة لهذه الحالات من خلال دور الرعاية التابعة لمديرية التضامن الاجتماعي والمنتشرة بمراكز المحافظة مؤكدا على ضرورة دعم ومساندة منظمات المجتمع المدني والجمعيات الاهلية في هذا الشأن.