23 أكتوبر 2021 19:26 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عمرو دياب ودينا الشربينى يظهران فى نفس المكان لأول مرة منذ فترة طويلة.. صور«مستقبل وطن» كفر الشيخ: حل أزمة المواصلات ببعض المراكز قريبافوز ”خديجة ” بالمركز الأول في مجال ريادة الأعمال بإفريقياالعثور على جثة شاب ونجل عمه مقتولين على طريق دكرنس شربين بالدقهليةوزير التنمية المحلية ومحافظ الدقهلية يفتتحان المدفن الصحي الآمن بقلابشو ضمن المنظومة الجديدة للمخلفات| صورإزالة 340 حالة تعدي على الأراضى الزراعية بالدقهليةمحافظ المنوفية: قوافل طبية متنقلة تجوب المحافظة لتلقى المواطنين لقاحات كوروناالجروان يثمن دور الأمم المتحدة بيومها العالمي في إحلال السلم والأمن الدوليينالأهلي يتقدم على الحرس الوطني في الشوط الأولأبو شقة: رايات الوفد ستظل شامخة بسواعد أبنائها.. وترشحي لفترة رئاسية ثانية يرتبط بالإرادة الوفديةالبرلمان العربي يرحب ببيان مجلس الأمن للتنديد بهجمات الحوثي الارهابية على السعوديةأبو شقة: كفاح المرأة المصرية امتد على مدار ١٠٠ عام
عربي ودولي

المفوضة السامية لحقوق الإنسان تحذر من نشوب ”حرب أهلية” في ميانمار

النهار

حذرت مفوضة الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باتشيليت اليوم الخميس، من احتمالية وقوع حرب أهلية في ميانمار مع استمرار الثورة ضد المجلس العسكري.

وقالت باتشيليت - حسبما ذكرت شبكة "تشانيل نيوز آشيا" السنغافورية - إن مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يحتاج حاليا إلى تكثيف الدول الأخرى جهودها من أجل إعادة الديمقراطية ومنع توسع الصراع في ميانمار.

وأضافت باتشيليت أن قوات الأمن في ميانمار تتعرض لهجمات بشكل متزايد منذ إطاحة جنرالات الجيش بنواب برلمانيين الذين دعوا إلى "حرب الشعب الدفاعية" مطلع الشهر الجاري.

وأشارت باتشيليت إلى أن أكثر من ألف و100 شخص لقوا حتفهم على يد قوات الأمن في ميانمار، فيما أعتقل أكثر من 8 آلاف شخص، من بينهم أطفال، منذ الإطاحة بزعيمة البلاد أونج سان سو تشي في فبراير الماضي، لافته إلى أن أكثر من 4 آلاف و700 شخص لا يزالوا قيد الاحتجاز حاليا.

وأوضحت أن حقوق الإنسان في ميانمار شهدت تدهورا بشكل ملحوظ منذ وقوع الانقلاب واصفة إياه بأنه "مدمر لحياة أمال المواطنين في جميع أنحاء البلاد".

يذكر أن ميانمار تعيش في حالة من الفوضى والاحتجاجات الواسعة، بعدما قاد الجيش انقلابا على حكومة زعيمة البلاد أونج سان سو تشي، بسبب اتهامات بتزوير الانتخابات البرلمانية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري