الخميس 2 مايو 2024 12:10 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يوجه بتكثيف الحملات على منافذ بيع الأسماك واللحوم والمواقف والمزارات السياحية وصول 63 الف طن قمح روماني لميناء سفاجا وزيرة البيئة ومحافظ الفيوم يتابعان الموقف التنفيذى لمشروع ”الملاذ الآمن للحياة البرية” بمحمية وادى الريان شركة الإسكندرية لتداول الحاويات تعتمد زيادة رأس مالها إلى 2 مليار جنيه موعد مباراة روما ضد بايرن ليفركوزن بنصف نهائي الدوري الأوروبي ليفربول يعلن عن قميصه الجديد لموسم 2025 منافس الزمالك.. نهضة بركان في مواجهة قوية أمام الجيش الملكي بكأس العرش الأهلى وجهاً لوجه أمام الاتحاد السكندرى في نهائي كأس السلة تشكيل الزمالك المتوقع أمام البنك الأهلي في الدوري الممتاز موعد مباراة الزمالك ضد البنك الأهلي في الدوري المصري الممتاز مواعيد مباريات مباريات اليوم الخميس 2-5-2024 والقنوات الناقلة كرم شخصيات سياسية وفنية وإعلامية : ملتقي القاهرة الدولي للريادة والأستثمار يؤكد اهمية النهوض بالاستثمار المشترك لتحقيق تطلعات الشعوب العربية

عربي ودولي

الصين: يجب رفع العقوبات الأحادية المختلفة عن أفغانستان

أعلن وزير خارجية الصين، وانج يي، اليوم الخميس، أن العقوبات أو القيود الأحادية المختلفة على أفغانستان يجب رفعها في أقرب وقت ممكن.

ونقلت وزارة الخارجية الصينية عن وانج، قوله خلال الاجتماع الافتراضي لوزراء خارجية مجموعة العشرين بشأن أفغانستان، أن العقوبات الاقتصادية على أفغانستان يجب أن تنتهي.

واعتبر وزير الخارجية الصيني أن احتياطيات أفغانستان بالعملات الأجنبية هي أصول وطنية مملوكة لشعب أفغانستان، ويجب أن يستخدمها شعبها ولا يجب استخدامها كورقة مساومة لممارسة ضغط سياسي.

وأعلنت حركة طالبان في 7 سبتمبر الجاري، تشكيل حكومة مؤقتة في أفغانستان برئاسة محمد حسن آخوند.

وسيطرت "طالبان" في 15أغسطس الماضي، على العاصمة الأفغانية كابول، وذلك عقب هروب الرئيس السابق، أشرف غني، وعدد من المسؤولين في البلاد.

وأنهت الولايات المتحدة، تواجدها العسكري في البلاد في 31 أغسطس الماضي، بعد حرب استمرت 20 عاما في أفغانستان.