الإثنين 27 مايو 2024 04:22 مـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بلوجر يمتلك 8 مليون متابع ومعلم لغة انجليزية.. رحلة إجرام سفاح التجمع من أمريكا لـ مصر جامعة أسيوط تحصد المراكز الأولى في المجالات الأدبية والفنية بحفل ختام مهرجان إبداع 12 وزير الداخلية يستقبل نظيره الفلسطيني.. ويرحب بتطوير وتعزيز علاقات التعاون الأمني بين البلدين رئيس جامعة الإسكندرية يفتتح معمل التصنيع الرقمي لدعم المبدعين والمبتكرين 496.8 الف يورو الميزانية للمشروعات بدعم من وزارة أوروبا والخارجية... تكثيف أمنى لضبط ”سموكه” قاتل ”روبي” بقليوب المشدد 10 أعوام لعاطل لإتهامه بتزوير محررات رسمية بشبرا الخيمة رئيس الوزراء يتفقد المنطقة التكنولوجية بمدينة برج العرب الجديدة رئيس الوزراء يتفقد عدة مشروعات بمدينة برج العرب الجديدة في الإسكندرية «خالد يوسف» يطالب وزيرة الثقافة لتكريم أبطال “رفعت عيني للسما”: قدموا عمل يشرف وبذلوا جهداً كبيراً ندوة حول ”استشراف المستقبل فى الابتكار وريادة الأعمال” بكلية التمريض جامعة الزقازيق نائب رئيس جامعة الزقازيق يتفقد سير أعمال الامتحانات بكلية تربية للطفولة المبكرة من أسرة واحدة ....وفاة شابين غرقا من اسيوط فى سبيل لقمة العيش

أهم الأخبار

تنسيق الشهادات الفنية 2021.. الكليات التي تقبل جميع التخصصات لطلاب الدبلومات

كشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات، الكليات التي تقبل جميع التخصصات لطلاب الشهادات الفنية 2021، بتنسيق الجامعات 2021 عند الترشيح حسب نوع الشهادة، للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2021 - 2022.

وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى عدم التقيد بالتخصص الذي درسه الطالب في الشهادة الفنية الصناعية – التجارية – الزراعية عند قبولهم بكليات ( التربية – التجارة – الزراعة – التكنولوجيا والتعليم الصناعي) بالجامعات وفقاً للشروط التي يضعها المجلس الأعلى للجامعات، على اعتبار أن الطالب يبدأ الدراسة بالفرقة الأولى .
وكشف مكتب تنسيق القبول بالجامعات، نسبة الأعداد المُقرر قبولها من حَملة الشهادات الفنية 2021 بكليات الجامعات بتنسيق الجامعات 2021، التي تقبل هذه الفئة من الطلاب 10% من إجمالي الأعداد المُقرر قبولها بهذه الكليات من حملة الثانوية العامة 2021، بتنسيق الدبلومات 2021.

وأشار مكتب تنسيق القبول بالجامعات، إلى أن ثلثي هذه النسبة للشهادات الفنية (نظام الخمس سنوات بعد الإعدادية)، ودبلوم المعاهد الفنية (نظام الثانوية + سنتان)، والثلث الباقي يكون لطلاب الشهادات الفنية نظام الثلاث سنوات، ويتم تحديد الحد الأدنى للقبول وفقاً للأعداد المقرر قبولها لكل فئة من هذه الفئات.

وأوضح مكتب تنسيق القبول بالجامعات، أنه تقرر فتح موقع التنسيق الإلكتروني لطلاب الشهادات الفنية لتسجيل رغباتهم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 23/9/2021 حتى يوم الإثنين الموافق 27/9/2021.