21 أكتوبر 2021 19:29 15 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

«جوائز تحدي القراءة العربي».. مدرسة «الغريب للتعليم الأساسي» من مصر تحصد لقب «المدرسة المتميزة»

النهار

أعلن اليوم من دبي جوائز تحدي القراءة العربي في دورته الخامسة بمشاركة أكثر من 21 مليون طالب عربي من 52 دولة، و96 ألف مدرسة، و120 ألف مشرف للقراءة.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم خلال مشاركته في الحفل الذي أقيم افتراضيًا:"رغم جائحة كورونا بقي الحماس للغة العربية". وقدم التهنئة إلي أبطال التحدي، مثنياً مشاركتهم اللافتة رغم تحدي وباء كورونا مضيفًا : "كنت أتمنى أن ألتقي المتفوقين في الإمارات مثل كل عام ولكن ظروف الجائحة حالت دون ذلك".

وأختتم الشيخ محمد بن راشد كلمته قائلًا : "ستبقى القراءة هي سلاحنا في مواجهة كافة التحديات والأوقات الصعبة ونلقاكم في الإمارات العام القادم بإذن الله".

وتم خلال الحفل تتويج الطالب عبدالله محمد مراد أبو خلف من المملكة الأردنية الهاشمية بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"، من بين أكثر من 21 مليون طالب من 52 دولة، وجائزة قيمتها 500 ألف درهم، وفازت "مدرسة الغريب للتعليم الأساسي" من جمهورية مصر العربية، بلقب "المدرسة المتميزة" وجائزة مقدراها مليون درهم، متفوقة بذلك على 96 ألف مدرسة شاركت في التحدي هذا العام.

كما حصدت موزة الغناة من دولة الإمارات العربية المتحدة بلقب "المشرف المتميز" وجائزة بقيمة 300,000 درهم في التحدي القرائي والمعرفي الأكبر من نوعه عربياً.

واستعرض الحفل الذي قدمه الإعلامي ووزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي، مسيرة تحدي القراءة العربي منذ انطلاقه في العام 2015، والمراحل التي مر بها ليصبح الحدث المعرفي الأكبر من نوعه في العالم لغرس ثقافة القراءة لدى النشء، وأثره في حياة ملايين الطلاب والأفراد والأسر ومجتمعات المعرفة في الوطن العربي، إلى جانب دوره الملهم لدارسي ومتعلمي وقرّاء اللغة العربية أينما كانوا، خاصة بعد تحوله إلى العالمية في دورته الثالثة وفتح باب المشاركة لجميع الطلبة من كل مكان حول العالم.

وكلن الطالب الفائز عبدالله أبو خلف، ابن الـ17 عاماً، قد فوجئ وأسرته بزيارة سعادة أحمد علي البلوشي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى المملكة الأردنية الهاشمية في بيت أسرته لإبلاغه بفوزه وتهنئته على الإنجاز الذي حققه.

كما فاز كلٌ من سارة الضعيف من المملكة المغربية بالمركز الثاني، وشهد ضياء آل قيصوم من المملكة العربية السعودية بالمركز الثالث، في حين جاءت يسرا محمد الإمام من السودان في المركز الرابع، وعبد الرحمن منصور أحمد محمد من جمهورية مصر العربية في المركز الخامس في تحدي القراءة العربي، في دورته الخامسة، وذلك على مستوى الطلبة والطالبات المشاركين في الدول العربية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري