23 أكتوبر 2021 04:27 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

وزير التموين: نتابع يوميا المعروضات والتخفيضات بمعارض أهلا مدارس

النهار

أكد الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية،أنه ‏يتابع جيدا السلع والمنتجات المعروضة في معرض أهلا مدارس من حيث الجودة او ‏التخفيضات الموجودة به.


وأضاف وزير التموين أن الوزارة ترسل يوميًاعددا من ‏المفتشين جنبًا الى جنب مع جهاز حماية المستهلك لمتابعة التخفيضات وعملية البيع والشراء.

وأكد انه يتابع يوميا ما ‏يتم على الأرض من حيث إنشاء تلك المعارض بالمحافظات مع ‏المحافظين ومديري مديريات التموين بالمحافظات والتخفيضات الموجودة ‏بتلك المعارض، مضيفًا ان خطة الوزارة بالتعاون مع المحافظين ‏تقضي بإنشاء منفذ بكل محافظة على الأقل لتوفير مستلزمات المدارس ‏للمواطنين بتخفيضات تناسب الكل.‏

‏ من جانبه، أكد احمد كمال معاون الوزير المتحدث الرسمي للوزارة ‏أن وزير التموين والتجارة ‏يتلقى يوميًا تقريرا من جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية بالوزارة ‏عن السلع المعروضة ونسب التخفيضات والإقبال عليها من المواطنين

‏ واشار إلى وجود إقبال كبير من المواطنين على ‏المعرض الرئيسي بأرض المعارض بمدينة نصر، نظرًا للتخفيضات الموجودة ‏به، مضيفا الى ان المعارض تجمع كل مستلزمات المدارس بمكان واحد وهو ‏ما يتيح للمواطن حرية الاختيار وتوفر الكثير له سواء من ناحية التخفيضات ‏او التنقل.

واكد احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة أن ‏مديريات التموين يتم متابعتها يوميًا للوقوف على ما يتم إنشائه من تلك ‏المعارض، مشددا على ان توجيهات وزير ‏التموين والتجارة الداخلية لمديري المديريات تقضي بأهمية وجود تخفيضات ‏على السلع لا تقل عن 30% إضافة إلى الجودة.‏

وهناك 10 معلومات أساسية عن معرض " أهلا مدارس"، للزوار المترددين على المعرض لشراء احتياجاتهم، وهي:

1- اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي وتوفير أدوات التعقيم وكمامات وقفازات للزوار المترددين على المعرض للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

2- تعقيم المعرض بشكل مستمر والحرص على عدم التزاحم والتكدسات.

3- عمل ممرات داخلية تسمح بسهولة التنقل والتحرك فى أروقة وأجنحة المعرض المختلفة التي تبلغ مساحته 3 آلاف متر مربع، فضلا عن تنظيم عملية الدخول والخروج، ليكون أماكن دخول المواطن غير أماكن خروجه منعا للتكدس والازدحام.

4- يصل عدد العارضين فى المعرض إلى 210 عارض على مساحة تصل إلى 3000 م

6 - نسبة تخفيضات على كافة السلع والمنتجات المدرسية والجلدية تصل إلى 30 %.

7- – يوفر المعرض بيع أدوات مكتبية وكتابيه والكشاكيل والكراسات.

8 - المعروضات تتضمن أيضا الأدوات الجلدية والأحذية التي يحتاجها طلاب المدارس وكذلك الملابس بالإضافة الى أجهزة الحاسب الآلى.

9 – عرض المستلزمات الغذائية من جبن وألبان وعصائر ومربى وعسل وكافة المواد الغذائية التي يحتاجها الأطفال.

10 – ينظم المعرص جناحا خاصا لبيع الكمامات وزجاجات الكحول بأسعار مخفضة للمواطنين.

11- تكثيف الرقابة على مداخل المعرض لمنع دخول تجار التجزئة المعرض للاستحواذ على المستلزمات المدرسية حيث سيتواجد مفتشو الوزارة لمتابعة عمليات البيع للمواطنين في ظل توفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب المراحل التعليم المختلفة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري