الأحد 5 مايو 2024 09:12 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

فى العيد القومى.. محافظ البحيرة يتفقد أعمال إنشاء مدينة رشيد الجديدة وبشاير الخير 4

تفقد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، اليوم، عددا من المشروعات بمركز ومدينة رشيد، في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي، الذى يوافق ذكرى انتصار أهالى رشيد على الحملة الإنجليزية بقيادة فريزر عام 1807.

وتابع المحافظ، أعمال إنشاء مدينة رشيد الجديدة، التى صدر قرار رئيس الجمهورية رقم ١١٧ لسنة ٢٠١٩، بإعادة تخصيص مساحة ٣١٨٥ فدانا لصالح هيئة المجتمعات العمرانية لإنشاء مدينة رشيد الجديدة، بواجهة شاطئية بطول ١٠ كم وتبعد عن الطريق الدولي ٥ كم، ومقسمة إلى ٣ مساحات منها ٤٤٣ فدان المثلث الذهبي ٢٠٠٠ فدان، و٧٤٢ فدان وبواجهة شاطئية بطول ١٠ كم، وجار الانتهاء من 25 عمارة سكنية بالخطة العاجلة، كما تم تنفيذ 15% من أعمال الطرق والمرافق.

كما تفقد مشروع بشاير الخير ٤ أحد هدايا الرئيس لمحافظة البحيرة، بتخصيص 43.6 فدان لمشروع بشاير الخير 4، وهو عبارة عن 33 برجا تحتوى على 4554 وحدة سكنية، والمشروع يضم مسجدا ودار مناسبات ومدرسة تعليم أساسى ومستشفى ومحلات تجارية ومراكز حرفية، كما تم بناء لوحة توزيع كهرباء 8 ميجا بتكلفة 26 مليون جنيه على نفقة المحافظة لصالح المشروع.

وقال آمنة، إنه جار أيضا إنشاء مجمع مدارس علي مساحة 20 ألف متر مربع بالمنطقة الفاصلة بين بشاير الخير ٤ ومنطقة رشيد الجديدة، وسيتم البدء فى إنشاء جامعة رشيد الخاصة خلال الشهر الجاري، وتشرف على جميع الأعمال الجارية، الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وأكد اللواء هشام آمنة، أنه على مدار سبع سنوات، شهدت البحيرة طفرة وثورة في كافة المجالات وعلى جميع الأصعدة، تم خلالها تحقيق إنجازات غير مسبوقة خلال فترة قصيرة من الزمن، وما كان لذلك أن يتم لولا القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي، وجهود الدولة المصرية الداعمة لكافة المشروعات القومية الجاري تنفيذها لصالح المواطن المصري ورفعة شأنه.

وأضاف أن محافظة البحيرة، شهدت العديد من المشروعات الهامة، حيث تم خلال ثلاثة أعوام فقط تنفيذ ٣٥٢٨ مشروعا فىكافة المجالات والقطاعات بتكلفة ٧٢ مليار جنيه، بالإضافة إلى مشروع رشيد الجديدة وتطوير مدينة رشيد التاريخية وبشاير الخير 4، هدية الرئيس لمحافظة البحيرة لوضع مدينة رشيد على الخريطة العالمية، بالاضافة الى آلاف المشروعات الضخمة فى شتى القطاعات الحيوية والخدمية.

وأشاد المحافظ، بالدور الكبير الذي تقوم به الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمنطقة الشمالية العسكرية، ودعمهم المستمر لجهود المحافظة، بالإضافة إلى الإشراف وتنفيذ المشروعات القومية والعملاقة بالبحيرة في أسرع وقت ووفق أعلى المواصفات الفنية والتقنيات العالمية.