الثلاثاء 19 مارس 2024 07:07 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
انطلاق المسابقة الكبري لحفظة القران الكريم برعاية التحالف الوطني ومؤسسة الجارحي بالفيوم محافظ الفيوم يتابع مع الأجهزة التنفيذية رفع تراكمات مياه الأمطار من الشوارع وتداعيات الطقس السيئ محافظ القليوبيه يقوم بجولة مسائية لمتابعة أعمال شفط مياه الأمطار بمدن طوخ وشبين القناطر ربت 3 أطباء وسر حياتها سورة يس..قصة كفاح السيدة عرب عاشور الأم المثالية لمحافظة البحيرة اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأفريقية تعلن موعد مباراة مصر وبنين في نصف نهائي اليد وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعا موسعا لمناقشة مشروع تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت والصالحين بسفح جبل المقطم إبراهيم عيسى: أُهاجم حماس لأنهم جماعة غير وطنية ولا تنتمي لفلسطين ولا تؤمن بفلسطين إبراهيم عيسى: توفيق عكاشة إعلامي كبير ومثقف ومندهش من خروجه من المشهد إبراهيم عيسى: لم أتراجع في تصريحات الإسراء والمعراج.. لكن الناس تراجعوا في الفهم إبراهيم عيسى: أنا كسول جدًا.. وغضبت وجالي السكر فترة حكم الإخوان تأهل 5 مصريين لربع نهائي التنس بدورة الألعاب الأفريقية إبراهيم عيسى: من سنة 92 وأنا على قوائم الاغتيال.. ومتمناش دي تكون نهايتي

عربي ودولي

وزير المالية السوداني يشيد بالعلاقات مع الكويت في كل المجالات

أشاد وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني الدكتور جبريل إبراهيم، بعلاقة السودان القوية مع دولة الكويت في كافة المجالات.

وأكد إبراهيم - لدى لقائه، اليوم الأحد، مع وفد الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية - أن الصندوق الكويتي يهدف إلى مساعدة الدول العربية والدول النامية الأخرى في تطوير اقتصادياتها، حيث يقدم تمويلاته بشروط ميسرة تبلغ فيها فترة السداد 21 عاما، وفترة سماح سبع سنوات وبفائدة سنوية تقدر بحوالي 2%.

وأوضح أن السودان على استعداد لجدولة ديونه بصورة مرضية، متعهدا باستمرار المشاريع التي شارفت على الانتهاء.

من جهته، قال عبد الله خليل نائب مدير إدارة العمليات لشئون الدول العربية في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، إن دولة الكويت تجاوبت مع المجتمع الدولي لتخفيف أعباء مديونية الدول الفقيرة المثقلة بالديون، لافتا إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية جدولة المتأخرات على السودان في يوليو 2017 بين مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية وحكومة السودان، على أن يتم السداد عبر أقساط متساوية خلال 40 عاماً بما فيها فترة سماح قدرها 16 عاما بفائدة سنوية تقدر بنسبة 1%، منوها إلى أنه تُسدد الفوائد كل ستة أشهر في الأول من فبراير والأول من أغسطس من كل عام.

وأكد أن دولة الكويت تبدي اهتماما كبيرا بحل مشكلة الديون وتسعى لإرضاء الطرفين.