28 أكتوبر 2021 10:16 22 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
فن

مسلسل شقة 6.. حلقات مشوقة ونهاية محبطة

النهار

تمكن مسلسل شقة 6 منذ بدء عرضه على منصة شاهد الرقمية أن يجذب أنظار الجمهور بكل شغف وانتظر محبو المسلسل كل حلقة في محاولة لكشف سر الألغاز التي استعرضتها الحلقات، وكان الجميع ينتظر النهاية بكل شغف لأنها بالتأكيد ستحمل الإجابات لكل الأسئلة ليتفاجأ الجمهور أن النهاية جاءت مبهمة غير واضحة المعالم، خالية من أي تفسير بل زادت من غموض الألغاز ليصاب المشاهدون بالصدمة والإحباط.

كانت حلقات مسلسل شقة 6 تتسم بالمنطقية في عرض الأحداث إضافة إلى نجاحها في بث الرعب بالفعل في قلوب الجمهور، ولقد بدا هذا واضحًا من ردود أفعال الجمهور عبر مواقع التواصل الاجتماعي على اختلافها ووصلت الأحداث إلى ذروتها في الحلقة 12 وانتظر الجمهور أسبوعًا على أحر من الجمر وفي اعتقادهم أن الحلقات سوف تزداد في التشويق ولكن جاءت الحلقات 13 و14 و15 من المسلسل لتصيب الجمهور بالإحباط وكأنها منفصلة على الحلقات السابقة لها، خاصة الحلقة الأخيرة التي كان السرد به مصابًا بخلل واضح، كما أن هناك أمورا لا تزال مبهمة ولم يتم تفسيرها للجمهور.

فبعيدًا عن أن سر انتحار سارة حبيبة زياد لم يتم تفسيره بشكل واضح والإكتفاء فقط بالإشارة أن هناك رابطًا بين هذا الحدث ومحاولة الحفر أسفل العمارة، وإختفاء الممثلة زينة نعمان، فإنه لم يتم توضيح حقيقة مصير صباح وهل بالفعل حُرقت في النيران التي أضرمتها في غرفتها بالمستشفى أم لا، كما أنه لم يتم توضيح تداعيات خنق سارة لماهر.

أما حادث حرق الجن فبعيدًا عن كونه غريبًا أن يتم إلقاء مصباح على جن وقول سلام قول من رب رحيم فيحترق الجن بالمكان بأكمله، فهل أن الأمر مر مرور الكرام أن تخرج إنجي من محل مغلق لرجل مقتول وهي مصابة بحروق دون أن تتدخل الشرطة في التحقيق في هذا الأمر؟، وماذا عن سيجا ولماذا لم تظهر مرة أخرى؟ وفي الحقيقة ما جدوى ظهورها من البداية؟ ما الجدوى من ظهور ريم عبد القادر في إحدى حلقات المسلسل؟ أين ذهب أبو الشوك ولماذا لم يتم معاقبته بالرغم من إعترافات زاهي التي جاء بها اسمه؟ وما سر ظهور إنجي في المصحة مع صباح في خاتمة الحلقة؟

أسئلة كثيرة تُثيرها نهاية مسلسل شقة 6 وتساؤلات أكثر لم تجيب فيها على الجمهور الذي تابع الحلقات بشغف بالغ ولعل الجزء الثاني الذي أعلن المخرج محمود كامل، مخرج المسلسل، عن أنه بصدد الإعداد له سيأتي بالإجابات التي يحتاج الجمهور إلى معرفتها.

مسلسل شقة 6، تأليف رفيق القاضي ومحمود وحيد وسعاد القاضي ونبيل شعيب وإخراج محمود كامل، ومسلسل شقة ستة إنتاج أيمن يوسف، وبطولة روبي، هاني عادل، وأحمد حاتم، رحاب الجمل، ريم عبد القادر، ومحمود البزاوي، وصلاح عبد الله، وحمزة العيلي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري