الجمعة 29 مارس 2024 09:56 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

اقتصاد

السفير الباكستاني: نسعى لتعزيز العلاقات الثنائية مع مصر

أكد ساجد بلال، سفير باكستان لدى القاهرة، على الخطوات المتخذة لتعزيز مشاركة باكستان مع إفريقيا وتعزيز العلاقات الثنائية بين باكستان ومصر في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والدفاعية.

جاء ذلك أثناء مشاركة غرفة القاهرة التجارية، برئاسة إبراهيم العربي، رئيس اتحادي الغرف التجارية المصرية والإفريقية، في الندوة التي نظمتها السفارة الباكستانية بعنوان «مشاركة باكستان مع إفريقيا - قارة المستقبل» لاحتفال السفارة بالقاهرة بـ «يوم الصداقة الباكستانية المصرية».

وحضر من غرفة القاهرة نيابة عن إبراهيم العربي، أحمد الوسيمي، نائب أول رئيس غرفة القاهرة، وسامح زكي، نائب ثان رئيس غرفة القاهرة، ومحمد مهران، عضو مجلس إدارة غرفة القاهرة.

وسلط السفير الضوء على تحول تركيز باكستان من الجغرافيا السياسية إلى الجغرافيا الاقتصادية، وأن باكستان الجديدة تقدم نفسها على أنها بوتقة تنصهر فيها المصالح العالمية الإيجابية، من خلال توفير تواصل معزز وقواعد اقتصادية كاستراتيجية للتنمية.

بينما تحدثت سدرا حق، ملحق التجارة والاستثمار بالسفارة، عن إمكانات التجارة والاستثمار لباكستان، بالإضافة إلى المبادرات والإصلاحات التجارية الصديقة للاستثمار التي تقوم بها الحكومة الحالية.

ورحبت السفيرة سها الجندي، مساعدة وزير الخارجية لشئون المنظمات والمجتمعات الإفريقية، في كلمتها بالمبادرة التي جاءت في الوقت المناسب من السفارة لعقد ندوة حول إفريقيا، حيث تستعد القارة لتوفير فرص للتعاون الاقتصادي والاستثمار.

وقدم طلاب المدرسة الباكستانية الدولية بالقاهرة عزفًا على الموسيقى الباكستانية والمصرية.

حضر الندوة مجموعة متنوعة من المجتمع المصري يمثلون الحكومة المصرية، ومراكز الفكر والأكاديميين، وصحفيين ورجال أعمال والمجتمع المدني، وسفراء وممثلي السفارات الإفريقية في القاهرة.