النهار
السبت 27 يونيو 2026 06:58 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
شوط أول مثير.. مصر تتعادل مع إيران وشوبير يتألق بالتصدي لركلة جزاء قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة...

المحافظات

محافظ أسيوط يلتقى رؤساء المراكز والأحياء لتطوير الأداء في منظومة تقنين أراضي أملاك الدولة

شدد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على تكثيف حملات ازالة التعديات على أملاك الدولة والتصدى بكل حسم لجميع المخالفات ضمن الموجة الـ 18 والتي بدأت منذ أيام ومستمرة بمراحلها الثلاث حتى 26 نوفمبر القادم وفقاً لتعليمات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية لافتاً إلى عدم التقصير أو التقاعس في هذه التكليفات وتنفيذ هذا الأمر دون استثناء والعمل على منع مزيد من البناء عشوائياً بدون ترخيص أو بناء مخالف للاشتراطات البنائية بقرى ومراكز المحافظة تنفيذاً لتوجيهات الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون في الحفاظ واسترداد حق الدولة مشيراً إلى التنسيق بين كافة الجهات المعنية في هذا الشأن وعلى رأسها مديرية الأمن ومراكز الشرطة التابع في نطاقها الإزالة. ... جاء ذلك خلال بحضور المهندس عمرو عبدالعال نائب المحافظ ، واللواء مهندس شاكر يونس سكرتير عام المحافظة ، والعميد محمد صلاح ابوكريشة سكرتير عام مساعد المحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ومسئولى التقنين وازالة التعديات .

ووجه محافظ أسيوط-،خلال الاجتماع ، بتكثيف العمل وتطوير وتحسين الأداء في منظومة تقنين أراض املاك الدولة والانتهاء من الاجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على السواء على حقوقهم وفقاً للقوانين والقرارات المنظمة لذلك مشدداً على الانتهاء من الاجراءات المتبقية للطلبات المقدمة لتقنين أوضاع واضعي اليد على أراضي أملاك الدولة والإسراع في التقنين والتسعير بالسعر العادل لتلك الأراضي والعمل على تحرير مزيد من العقود للطلبات التي تم تقديمها في وقت سابق وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 18 لسنة 2017 والمختص بتنفيذ بعض قواعد وإجراءات التصرف في أملاك الدولة الخاصة والمنصوص عليها بالأحكام المنفذة للقانون رقم 144 لسنة 2017.

كما أكد محافظ أسيوط على تفعيل دور لجنة المتابعة الميدانية لمتابعة أعمال تنفيذ قرارات الازالة لكافة التعديات على الاراضي الزراعية ومخالفات البناء واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال المعتدين ومحاسبة المقصرين من المسئولين في أداء عملهم والتعامل بكل حسم مع كافة مخالفات البناء على الأراضي الزراعية بصورة فورية والتصدى لأي محاولة يقوم بها المخالفون وتحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية طبقاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء وتعليمات وزير التنمية المحلية واستمرار تنفيذ حملات الرصد والإزالة الفورية في المهد للقضاء على كافة أشكال التعديات ومخالفات البناء بمختلف مراكز وقرى المحافظ.