23 أكتوبر 2021 19:07 17 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رئيس البرلمان العربي يثمن إطلاق الأمير محمد بن سلمان مبادرة السعودية الخضراءمبادرة «السعودية الخضراء»: 10 مليارات شجرة تتصدى للتصحر والتغير المناخيارتفاع معدل الإصابات بكورونا في ألمانيااليمن: الحديث عن وحدة الصف لن يكون له معنى دون إنهاء الانقلاب الحوثيالخارجية الأرمينية: لا خطط للقاء ”باشينيان” مع رئيس أذربيجانرئيس «أرامكو السعودية»: الشركة ستحقق مستويات صافي صفر للانبعاثات بحلول 2050الرئيس الجزائري يكرم عددا من الصحفيين الفائزين بجائزة ”رئيس الجمهورية للصحفي المحترف”الإمارات تدعو لوضع خطة عمل عالمية حول الاستكشاف السلمي للفضاءباكستان: الوضع الأفغاني يؤثرعلينا ونرغب في نشر الأمن والسلام بهاالجزائر: الإرهابي ”عقباوي شريف” سلم نفسه للسلطات العسكريةالأمم المتحدة تُحيي الذكرى السنوية السادسة والسبعين لإنشائها بإكسبو 2020 في دبي غداًسفيرة السعودية بأمريكا: مبادرات المملكة البيئية هدفها الحفاظ على التنوع البيولوجي
عربي ودولي

تكتل «الجمهورية القوية» يقرر حجب الثقة عن الحكومة اللبنانية الجديدة

النهار

قرر تكتل الجمهورية القوية حجب الثقة عن الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي خلال الجلسة النيابية المقررة الاثنين المقبل لعرض البيان الوزاري على مجلس النواب والتصويت على منح الثقة للحكومة.

ويعد تكتل الجمهورية القوية هو الفريق النيابي لحزب القوات اللبنانية ويضم 14 نائبا من بين 117 نائبا مدعوين للمشاركة في جلسة الاثنين المقبل.

واتخذ التكتل هذا القرار عقب اجتماع افتراضي اليوم الجمعة، برئاسة رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لبحث تأليف الحكومة والبيان الوزاري واتخاذ الموقف من جلسة التصويت على الثقة. ورغم قرار التكتل بحجب الثقة، إلا أنه رحب بأي خطوة تقود إلى الاستقرار وإنهاء معاناة اللبنانيين التي يعيشونها في كل جوانب حياتهم والتخفيف من حدة الأزمة المالية الخانقة ووقف الانهيار المتمادي.

وأكد التكتل أنه سيتوجه إلى الحكومة بسؤال، فور نيلها الثقة، بشأن موضوع استيراد النفط الإيراني، معتبرا أنه لم يراع المعايير القانونية والتنظيمية المتعلقة باستيراد المحروقات والمشتقات النفطية، كما يؤثر على دور الدولة اللبنانية والبعد السيادي للبنان.

يذكر أن التكتل امتنع عن تسمية رئيس الوزراء في الاستشارات النيابية الملزمة التي تم على إثرها تكليف نجيب ميقاتي بتشكل الحكومة الجديدة في السادس والعشرين من شهر يوليو الماضي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري