28 أكتوبر 2021 09:28 22 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
الأهلى يمنح بيرسى تاو أفضل بداية له مع الأندية في مشواره.. هدفانعبد القادر: علينا ألا نبالغ فى الفرحة بعد رباعية الإسماعيلى.. والهدوء سبب الهدفالمصري يعلن عن جدول أعمال الجمعية العمومية قبل الانتخاباتالمصرى يختار حي الضواحي لاستقبال المرشحين للانتخابات المقبلةجدول ترتيب الدورى المصرى بعد مباريات اليوم الأربعاءمران الاتحاد السكندرى.. العميد يصحح أخطاء الديربي قبل مواجهة فيوتشرالأهلى عن بيرسى تاو: مهارة.. أداء.. تهديف.. بداية ولا أروع للاعبنا الجنوب أفريقىقمصان: أهم مكاسب مباراة الإسماعيلي عودة ثقة جمهور الأهلي في فريقه وجهازه الفنيبيرسى تاو يتألق فى أول مباراة مع الأهلى.. مغردون: صفقة من العيار الثقيلاللاعبون الأجانب يسجلون أكثر من 54% من أهداف الجولة الأولى بالدورىأوسا: عودة الاتحاد بالتعادل أمام سموحة إنجاز ونحتاج فترة للانسجام وسعيد بالتدريب مع التوأمالرئيس السيسى لـ”الطفل المعجزة”: أطلب منى أى حاجة وما تتكسفش
عربي ودولي

المفوضية الأوروبية: بدء فعاليات لجان مؤتمر ”مستقبل أوروبا” في ستراسبورج

النهار

أعلنت المفوضية الأوروبية بدء فعاليات أولى لجان مؤتمر "مستقبل أوروبا" الأربعة، بجلسة افتتاحية في مدينة ستراسبورج الفرنسية، على أن تنتهي بعد غد الأحد الموافق 19 سبتمبر الجاري.

وذكرت المفوضية - في بيان على موقعها، اليوم الجمعة - أن اللجان الأربعة للمؤتمر ستجمع 800 مواطن من جميع الخلفيات والأركان في الاتحاد الأوروبي، وتستمر خلال الفترة من سبتمبر الجاري إلى يناير 2022، وستضم كل لجنة من الأربعة 200 مواطن، مما يعكس التنوع الديموغرافي والاجتماعي للاتحاد الأوروبي، وتقدم توصيات ملموسة بشأن الاتجاه المستقبلي الذي يريدونه لأوروبا في نهاية الفعاليات.

وأوضحت أن المشاركين القادمين من بيئات متعددة اللغات والخلفيات، سيُناقشون في كل لجنة عدداً من المواضيع المهمة، من بينها سبل الحفاظ على اقتصاد أقوى وعدالة اجتماعية (وظائف، وتعليم، وشباب، وثقافة، ورياضة، وتحول رقمي)، وموضوع الديمقراطية والقيم الأوروبية والحقوق وسيادة القانون والأمن، وكذلك تغير المناخ والبيئة؛ وموضوع الاتحاد الأوروبي في العالم وقضايا الهجرة. فيما سيجتمع كل فريق مرة واحدة لبدء عملهم قبل الجلسة العامة القادمة للمؤتمر يومي 22 و23 أكتوبر القادم.

وأكدت المفوضية أن لجنة "المواطنين الأوروبيين" التي بدأت قبل قليل تعد عملية غير مسبوقة، ترمي إلى مناقشة سبل تشكيل مستقبل الاتحاد الأوروبي، كما تُمكن للمواطنين أيضًا طرح أفكارهم عبر منصة رقمية متعددة اللغات، وفي العديد من الفعاليات المنظمة على المستويين الوطني والأوروبي، وذلك برعاية البرلمان الأوروبي ومجلس الاتحاد الأوروبي والمفوضية الأوروبية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري