النهار
الثلاثاء 23 يونيو 2026 01:31 صـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السعودية تعرب عن تضامنها ومواساتها لدولة قطر إثر حادث انفجار داخلي في أحد المصانع بمنطقة رأس لفان الصناعية برعاية وزير التعليم العالي..إطلاق مسابقة ”نُعيد.. نبدع.. نبني” لدعم الابتكار الطلابي في إدارة المخلفات الجامعية مجلس الجامعة العربية يوجه الشكر لأبو الغيط بمناسبة إنتهاء ولايته ويرحب بتعيين نبيل فهمي أميناً عاماً جديداً للجامعة مصر ترحب باعتماد الاجتماع الوزاري العربي تعيين نبيل فهمي أمينًا عامًا لجامعة الدول العربية تنفيذ حكم الإعدام على نورهان خليل المتهمة بقتل والدتها في بورسعيد بين حنين الوطن ووداع الأحباب.. 750 سودانياً يغادرون القاهرة في الرحلة الخامسة للعودة الطوعية واستعدادات لتفويج 1200 آخرين بالقطار الأربعاء سقوط سارق كابلات التليفونات بالإسكندرية بعد فضحه بفيديو على السوشيال ميديا احتفاء بطائرها المهاجر وتقديرا لدوره الثقافى.. ثقافة أخميم تكرم الأديب السيد رشاد برى جلسات استماع برلمانية لصياغة قانون الإدارة المحلية الجديد.. الحكومة تطرح رؤيتها لماذا تكتسب مباراة مصر وإيران أهمية خاصة في سياق الجيوسياسية الكروية؟ حرب أمريكية صينية في الكواليس.. ماذا يدور بين أكبر دولتين بالعالم؟ إطلاق جائزة عبد الحميد جودة السحار للرواية العربية.. مبادرة جديدة لدعم المبدعين وإحياء ثقافة القراءة

المحافظات

حماية المستهلك بالشرقية: ضبط ٦ أطنان مواد غذائية منتهية الصلاحية و١٣ منشأة طبية مخالفة

في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً علي تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018 .

وخلال شهر أغسطس الماضي ..قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية وأسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

في مجال التفتيش الصيدلي:-

تم المرور على عدد ١٣ منشأت طبية وتم تحرير عدد محاضر ضدهم وذلك لوجود مستلزمات طبية منتهية الصلاحية و غير مصرح تداولها وانتهاء صلاحية ترخيص وحدة الغسيل الكلوى داخل مستشفي خاص وعدم وجود صيدلى اثناء التفتيش علي الصيدليات ووجود ادوية محفوظة بدرجة حرارة غير مناسبة وضبط معامل تحاليل لإدارتها بدون ترخيص وعدم وجود سجل بيئى وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فى مجال الطب البيطري والمنتجات الغذائية واللحوم:-

تم تحرير محضر ضد صاحب معرض لتجارة وبيع وتوزيع ادوية بيطرية ومستلزمات مزارع وذلك لادارته النشاط بدون ترخيص وحيازة سلع منتهى الصلاحية و مجهوله المصدر وتم التحفظ ٢٦٣ صنف دواء منتهي الصلاحية ومجهول المصدر وغير مسموح بتداوله في الأسواق.

تم تحرير عدد ٣٥ محضر ضد اصحاب محلات جزارة وثلاجات لحفظ وبيع اللحوم والأسماك وهايبر ماركت لحيازة منتجات غذائية مجهولة المصدر و غير صالحه للإستخدام الآدمي وتم التحفظ علي ٣ طن هياكل دجاج و كبد و قوانص دجاج غير صالحة للاستهلاك الآدمي و٢طن أسماك و لحوم و دجاج مجهوله المصدر و غير صالحه للاستهلاك الآدمي.

تم تحرير محضر ضد صاحب محل لحيازة سلع غذائية مجهوله المصدر وبدون مستندات وتم التحفظ على عدد ٩٥ كرتونه زيت طعام كرتونه يوجد بها 12 عبوة زنه العبوة 1 كجم بأجمالى ١ طن و١٤٠ كيلو جرام