السبت 20 أبريل 2024 05:59 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي ومازيمبي بأبطال إفريقيا «رجال سلة الأهلي» يفوز على أويلرز الأوغندي في أولى مبارياته ببطولة الـ«bal» وزارة التربية والتعليم تعقد التصفيات النهائية لمسابقة ”تحدي القراءة العربي” للعام الثامن بالتعاون مع دولة الإمارات الشقيقة المئات يشاركون تشييع جثمان الطفل ”أحمد” أثر العثور عليه مذبوح بشبرا الخيمة سفيرة البحرين بالقاهرة: زيارة الملك حمد لمصر تأكيد على التكامل الإستراتيجي ووحدة الصف بين البلدين تفاصيل إصابة عمر جابر وغيابه عن الزمالك أمام دريمز الغاني قطر تعرب عن أسفها البالغ لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لدولة فلسطين في الأمم المتحدة تفاصيل... العثور على جثة طفل مذبوح بكامل الجسد بشبرا الخيمة بسبب مشادة كلامية..سائق ميكروباص يمزق جسد طالب بسوهاج طالب يمزق جسد آخر بمطواة بسوهاج والسبب ”مشادة كلامية” بسبب النباشين .. الأهالي تشعل النيران في مقلب قمامة بمنطقة الثلاثيني بالإسماعيلية أربعيني يُنهي حياته بقرص الغلال السامة بسوهاج

عربي ودولي

حكومة زيمبابوي: الموظفون غير الملقحين لن يسمح لهم بالعمل

كتب رئيس قطاع العاملين المدنيين في زيمبابوي، خطابا قال فيه إنه لن يسمح لغير الحاصلين على لقاح ضد فيروس كورونا بالعمل، كما لأنهم لن يحصلوا على مرتبات.

وأكد جوناثان واتاوناشي رئيس لجنة القطاع العام في زيمبابوي لوكالة الأنباء الألمانية، هاتفيا أن الخطاب، الذي يعود تاريخه إلى أمس الأربعاء، وجاء فيه أنه يتعين على 300 ألف موظف مدني الحصول على اللقاح وإلا فإنهم لن يحصلوا على المرتب، هو حقيقي.

وأضاف الخطاب" لذلك يتعين على رؤساء جميع الوزارات اتخاذ ترتيبات بتطعيم جميع موظفيهم ، وأن يوضحوا لكل من يرفض تلقى اللقاح أنه لن يتم السماح له بالعمل".

ومنذ ذلك الحين تعهدت نقابات عمالية مختلفة بالطعن على هذا الخطاب أمام المحكمة، حيث وصفوه بأنه "شديد القسوة " و" تمييزي".

وقالت النقابات" على الرغم من أننا مستمرون في حث جميع أعضائنا والمواطنين بالحصول على اللقاح، فإننا سوف نطعن على خطاب الحكومة أمام المحكمة بشأن اللقاح الاجباري"

وأضافوا" لا يجب التمييز ضد العاملين أو المواطنين على أساس معتقداتهم أو قيمهم".

وتشير المعلومات الرسمية إلى حصول مليون و 963 ألفا و58 مواطن حتى الآن على جرعتي اللقاح في زيمبابوي، البالغ تعداد سكانها 14.6 مليون نسمة، منذ بدء حملة التطعيم في فبراير الماضي.

وسجلت زيمبابوي 127 ألفا و 83 حالة إصابة و 4551 حالة وفاة، وفقا لجامعة جونز هوبكنز الأمريكية.