النهار
الإثنين 22 يونيو 2026 08:08 مـ 6 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
150.5 مليون جنيه حصيلة مزاد العاشر من رمضان بعد بيع كامل الطرح مبروك يارجالة وهنوصل دور ال4.. أحمد العوضي يهنئ المنتخب المصري ويتوقع الوصول لربع النهائي امريكا تشيد قاعدة عسكرية ضخمة علي غلاف غزة الصين: إعادة التسلح الياباني يمثل انتكاسة وطريق اللاعودة وزيرة الإسكان تشهد توقيع مذكرة تفاهم بين ”جهاز تنظيم مرفق مياه الشرب والصرف الصحي وحماية المستهلك” و”الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية” القنصلية الإيطالية بالإسكندرية تنظم ندوة ”عروس المتوسط في عيون الفن التشكيلي” آلخميس القادم لماذا وصف نائب الرئيس الأمريكي دور رئيس وزراء قطر بالحاسم للوصول إلى هذه اللحظة وزير المالية: 822.8 مليار جنيه لأجور العاملين بالدولة في الموازنة الجديدة لجنة الشباب والرياضة بالشيوخ تدعو لتسريع تطوير مراكز الشباب وإشراك القطاع الخاص في دعمها أحمد ديجو يحقق حضورًا لافتًا في «أحلام ع التختة» بعد تصدره الترند وملايين المشاهدات زغاريد ليلي علوي ورسالة شريف منير من الإسكندرية وتحية مغربيه للجريني.. نجوم الفن يحتفلون بثلاثية مصر في كأس للعالم النائبة زينب بشير: الطاقة والذكاء الاصطناعي يمثلان بوابة مصر نحو انطلاقة اقتصادية جديدة

المحافظات

صحة الشرقية: ضبط أكثر من ١٧٥ ألف كبسولة دواء مغشوشة و ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام معدة للتعبئة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الدوائية، وسوق الدواء، وضبط الأماكن غير المرخصة، وضبط الأدوية المغشوشة والمهربة والمخالفة للأسواق، والتي تمثل خطراً علي صحة وسلامة المواطنين، نجحت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة الصحية ببلبيس وبإشراف مدير الإدارة الصحية، ومباحث التموين بالمحافظة، في مداهمة مصنع أدوية بمركز بلبيس يعمل بدون ترخيص، ويقوم بتعبئة وتغليف الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالمكان، حيث يتم العمل في ظروف تشغيل تفتقر لمعايير الجودة المطلوبة فى التصنيع، وبدون إتباع سياسات مكافحة العدوي.

أسفرت مداهمة المصنع وتفتيشه عن ضبط ١٧٥٨٠٠ كبسولة لعدة أنواع من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر والمغشوشة، بالإضافة لضبط ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام (بودرة) معدة للتعبئة، و ٢٠٠٠ علبة فارغة، وعدد ٢ ماكينة تعبئة وتغليف، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المصنع لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، وتم التحفظ على كافة الأدوية المضبوطة والماكينات المستخدمة فى التعبئة والتغليف، مع تعيين حارس قضائى من قبل مباحث التموين، وتحرير المحضر رقم ٢٠٠٤٢ لسنة ٢٠٢١ جنح بلبيس للعرض علي النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع مفتشي الصيدلة ورجال المباحث علي الجهود المخلصة المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.