الجمعة 29 مارس 2024 07:17 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

المحافظات

صحة الشرقية: ضبط أكثر من ١٧٥ ألف كبسولة دواء مغشوشة و ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام معدة للتعبئة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الدوائية، وسوق الدواء، وضبط الأماكن غير المرخصة، وضبط الأدوية المغشوشة والمهربة والمخالفة للأسواق، والتي تمثل خطراً علي صحة وسلامة المواطنين، نجحت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة الصحية ببلبيس وبإشراف مدير الإدارة الصحية، ومباحث التموين بالمحافظة، في مداهمة مصنع أدوية بمركز بلبيس يعمل بدون ترخيص، ويقوم بتعبئة وتغليف الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالمكان، حيث يتم العمل في ظروف تشغيل تفتقر لمعايير الجودة المطلوبة فى التصنيع، وبدون إتباع سياسات مكافحة العدوي.

أسفرت مداهمة المصنع وتفتيشه عن ضبط ١٧٥٨٠٠ كبسولة لعدة أنواع من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر والمغشوشة، بالإضافة لضبط ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام (بودرة) معدة للتعبئة، و ٢٠٠٠ علبة فارغة، وعدد ٢ ماكينة تعبئة وتغليف، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المصنع لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، وتم التحفظ على كافة الأدوية المضبوطة والماكينات المستخدمة فى التعبئة والتغليف، مع تعيين حارس قضائى من قبل مباحث التموين، وتحرير المحضر رقم ٢٠٠٤٢ لسنة ٢٠٢١ جنح بلبيس للعرض علي النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع مفتشي الصيدلة ورجال المباحث علي الجهود المخلصة المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.