النهار
الأحد 28 يونيو 2026 10:57 مـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تطوير الخدمات وتعظيم الموارد.. صندوق تكافل الصحفيين يعلن حصاد عامي 2024 و2025 غداُ أمسية ثقافية فى مبنى قنصلية للأديبة تيسير النجار مصرع ربة منزل حامل وإصابة اثنين في تصادم سيارة أجرة وتوك توك بالفيوم محافظة الإسكندرية تطرح بعض شواطيء غرب الإسكندرية فى مزايدات علنية 19 شركة من غرفة ”CIT” تستعرض حلولها التكنولوجية لبناء صناعة أكثر تنافسية ودعم قدراتها التصديرية م. ايمن عطية يبحث سبل التعاون مع مركز الدراسات السكندرية الفرنسي لحماية التراث والنهوض به. مصر للمعلوماتية: خمس تطبيقات ذكية لتحسين الرعاية الصحية لكبار السن والامهات والأطفال والرياضيين تطبيق Twist يرسخ مكانته كمنصة ترفيهية متكاملة ويحتفل بدعم المواهب الصاعدة والتجارب الموسيقية الحصرية البنك المركزي المصري يستضيف لقاءً مصرفيًا بين البنوك المصرية واليمنية لبحث تعزيز التعاون المشترك «هدايا الرئيس السيسي لجامعة سوهاج.. طفرة صحية غير مسبوقة و7 مستشفيات جامعية في قلب الجمهورية الجديدة» سباحة الماستر بنادي سموحة تحصد المركز الثالث في بطولة هيليوبلس الشروق للأندية رئيس جامعة المنوفية يشارك في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

المحافظات

صحة الشرقية: ضبط أكثر من ١٧٥ ألف كبسولة دواء مغشوشة و ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام معدة للتعبئة

تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، وتعليمات الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، بتكثيف الرقابة على المنشآت الدوائية، وسوق الدواء، وضبط الأماكن غير المرخصة، وضبط الأدوية المغشوشة والمهربة والمخالفة للأسواق، والتي تمثل خطراً علي صحة وسلامة المواطنين، نجحت إدارة التفتيش الصيدلى بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، بالتنسيق مع الإدارة الصحية ببلبيس وبإشراف مدير الإدارة الصحية، ومباحث التموين بالمحافظة، في مداهمة مصنع أدوية بمركز بلبيس يعمل بدون ترخيص، ويقوم بتعبئة وتغليف الأدوية والمكملات الغذائية المغشوشة، مع وجود نقص شديد في الاشتراطات الصحية بالمكان، حيث يتم العمل في ظروف تشغيل تفتقر لمعايير الجودة المطلوبة فى التصنيع، وبدون إتباع سياسات مكافحة العدوي.

أسفرت مداهمة المصنع وتفتيشه عن ضبط ١٧٥٨٠٠ كبسولة لعدة أنواع من الأدوية والمكملات الغذائية مجهولة المصدر والمغشوشة، بالإضافة لضبط ٢٤٠ كيلو جرام مادة خام (بودرة) معدة للتعبئة، و ٢٠٠٠ علبة فارغة، وعدد ٢ ماكينة تعبئة وتغليف، وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتشميع المصنع لما يمثله من خطر داهم علي الصحة العامة، وتم التحفظ على كافة الأدوية المضبوطة والماكينات المستخدمة فى التعبئة والتغليف، مع تعيين حارس قضائى من قبل مباحث التموين، وتحرير المحضر رقم ٢٠٠٤٢ لسنة ٢٠٢١ جنح بلبيس للعرض علي النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها.

وأكد الدكتور هشام مسعود علي عدم التهاون في إتخاذ كافة الإجراءات القانونية والتي من شأنها عدم المساس بصحة وسلامة المواطنين، والضرب بيد من حديد علي المخالفين، مقدماً الشكر والتقدير لجميع مفتشي الصيدلة ورجال المباحث علي الجهود المخلصة المبذولة لصالح المواطنين بالمحافظة.