17 أكتوبر 2021 04:33 11 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
منوعات

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. تقشير وترطيب وعلاج

النهار

دائمًا ما تفرض البشرة الحساسة على صاحباتها قيودًا فى روتين العناية بالبشرة، وفى كثير من الأحيان تتغير البشرة من طبيعية لحساسة مع تقدم العمر وتغير الظروف البيئية.

ولتسهيل مهمتك فى العناية ببشرتك نقدم لك من موقع "stylecraze" عدة وصفات طبيعية للبشرة الحساسة تساعد على حل مشاكلها الشائعة:

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة: وصفة السكر للتقشير

يمكن تحويل السكر الأبيض الحبيبى إلى عامل تقشير لطيف عن طريق خلطه بقليل من زيت الزيتون، من خلال سحق السكر الخشن وإضافة القليل من زيت الزيتون، ويمكن إضافة أيضاً زيت جوز الهند لترطيب البشرة، مع تدليك البشرة بحركة دائرية للتخلص من خلايا الجلد الميتة ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.

الخيار للخطوط الدقيقة بالبشرة الحساسة

يساعد الخيار على تهدئة العين المنتفخة وتنعيم البشرة، من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح رفيعة، ووضعها على العينين، للتخلص من الهالات السوداء، والخطوط الدقيقة أو مزج 2 ملعقة كبيرة من عصير الخيار مع ملعقة كبيرة من العسل لتغذية البشرة، ويمكن أيضًا استخدام عصير الخيار لتفتيح البشرة الحساسة.

وصفات  للبشرة الحساسة قناع للبشرة الحساسة

وصفة المانجو لنضارة البشرة الحساسة

عليكِ تحضير نصف ثمرة مانجو ناضجة وإخراج اللب منها ثم مزجها مع الزبادى وماء الورد والعسل لعمل عجينة ناعمة، مع إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند ووضع الخليط على الوجه وتركه لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، وتساعد هذه الوصفة فى الحصول على بشرة نضرة.

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة قناع طبيعي للبشرة الحساسة

وصفة البطاطس لتفتيح البشرة الحساسة

ينصح بببشر قشرة البطاطس وخلطها مع العسل لعمل قناع للبشرة الجافة والحساسة، وتركه لمدة 15 دقيقة ثم غسل الوجه بالماء الفاتر، وتساعد هذه الوصفة فى تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة والرؤوس السوداء.

طرق طبيعية للبشرة الحساسة طرق طبيعية للبشرة الحساسة

العسل لعلاج حروق الشمس بالبشرة الحساسة

عليكِ تحضير كوب واحد من الماء، وإضافة مسحوق الكاكاو غير المحلى والعسل، بمقدار متساوى ثم إضافة زيت جوز الهند والحليب بمقدار متساوى أيضاً لعمل مقشر للبشرة الحساسة، ويمكن أيضًا استخدامه كقناع للوجه، حيث يترك على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يغسل بالماء، ويساعد العسل أيضاً على علاج حروق الشمس وترطيب البشرة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري