16 أكتوبر 2021 13:35 10 ربيع أول 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

منح دراسية في سلامة وجودة الغذاء بالجامعة المصرية اليابانية

النهار

أكد الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا أنه فى إطار تنفيذ استراتيجية الجامعة بربط الجامعة بالصناعة انشأت الجامعة عدة برامج تهدف إلي المساهمة في تطوير الصناعة من بينها برنامج بدبلوم الدراسات العليا في سلامة وجودة الغذاء.

وأوضح الجوهري، أن هذه الدبلومة المهنية تشمل حزم تدريبية مختلفة تجمع بين مزيج من تكنولوجيا وهندسة التصنيع الغذاء بهدف تزويد المهنيين الذين يتعاملون مع تصنيع الغذاء بالمعلومات التقنية التي يحتاجها سوق العمل بالإضافة إلي إعدادهم لفهم متعمق للقوانين والتشريعات المحلية والدولية وأفضل الممارسات العملية لضمان معايير عالية لجودة وسلامة الغذاء.

أشار رئيس الجامعة اليابانية، لى أن الجامعة كانت قد وقعت مذكرة تفاهم مع هيئة سلامة الغذاء لتصبح شريك استراتيجي في وضع بعض المقررات والمحتويات لهذه الدبلومة. وسوف يقوم بالتدريس في هذه الدبلوم عدد من العلماء من الجامعات المصرية بالإضافة إلى رجال الصناعة اللذين سوف يتحدثون عن خبراتهم في التصنيع الغذائي وهيئة سلامة الغذاء.

ويقوم المتدربون بزيارة بعض المصانع للاطلاع علي أحدث التقنيات في التصنيع الغذائي وخلال الدراسة سوف يقوم الطلاب بالتدريب علي طرق تشخيص الميكروبات المختلفة في معمل البيوتكنولوجي بالجامعة بالإضافة إلي التعرف علي الأجهزة المعملية المستخدمة في تحليل و معرفة جودة الغذاء.

وأوضح الدكتور أحمد عبد الموجود مدير البرنامج انه نظرا لتقدير جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية لهذا الفكر والذي يهدف لربط الجامعة بالصناعة فقد ساهمت الجمعية بعدد من المنح الدراسية والتي تشمل دفع 50% من المصاريف الكلية لعدد من الطلاب، حيث من المفترض أن تكلفة هذه الدبلومة هي خمسة وعشرون ألف جنيه في العام الدراسي (فصلين دراسيين كاملين) لكن الجامعة قررت إعطاء تخفيض لهذا العام فقط مقداره 40% من قيمة المصاريف فأصبحت المصاريف 15000 جنيه مصري فقط وبالتالي وبعد مساهمة جمعية رجال أعمال الإسكندرية بدفع 50% من مصاريف الدراسية تصبح المصاريف الدراسية سبعة آلاف وخمسمائة جنيه.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري