27 سبتمبر 2021 05:51 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ثقافة

الروائي مصطفي البلكي متحدثًا عن مؤرخ طبقة المهمشين بلقاء نادي أدب أسيوط

النهار

ينظم نادي أدب قصر ثقافة أسيوط التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة ندوة "خيري شلبي.. مؤرخ طبقة المهمشين" ويقدمها الكاتب والروائي مصطفى البلكي عضو اتحاد كتاب مصر والذي يتناول خلالها ملامح السرد الروائي للعملاق الراحل خيري شلبي، وكذلك أبعاد متنوعة ترتكز على اهتمامه بالمهمشين بشكل لافت للنظر وغير مكرر ليستحق لقب "مؤرخ طبقة المهمشين".

يدير الندوة الدكتورة شيماء عبدالرازق عضو مجلس إدارة نادي أدب أسيوط ومن المزمع أن يعقب اللقاء عقد ورشة لمناقشة أعمال الأعضاء والراغبين من الجمهور المتردد على قصر الثقافة، وذلك في مجالات الشعر ومختلف أنواع السرد كالقصة والرواية وغيرها وذلك برئاسة الروائي الكبير مصطفى البلكي.

يذكر أن الروائي مصطفى البلكي له أكثر من 21 كتابا، معظمها أعمال روائية، هذا إلى جانب إسهاماته في الكتابة النقدية والمقال وغيرها من فنون الكتابة والابداع، هذا وقد حصد العديد من الجوائز عن أعماله المنشورة ومنها جائزة اتحاد كتاب مصر في الرواية وجائزة بهاء طاهر في الرواية وجائزة احسان عبدالقدوس في الرواية وجائزة المسابقة المركزية للهيئة العامة لقصور الثقافة في الرواية وجائزة نادي القصة في الرواية وجائزة جمعية اصدقاء أحمد بهاء الدين لدورتين مختلفتين أحدهما في الرواية والأخرى في القصة، وجائزة القصير للإبداع الأدبي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري