27 سبتمبر 2021 07:04 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
أهم الأخبار

مدبولي: نستهدف العودة بقوة لمعدلات نمو تصل إلى 7% خلال السنوات الأربع المقبلة

النهار

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن كل المبادرات التي قامت بها الدولة المصرية خلال جائحة كورونا أثبتت أن مصر قادرة على الصمود وأنها من الدول القليلة التي استطاعت تحقيق معدل نمول إيجابي وظهر ذلك جليًا في آخر عام مالي حيث حقق الاقتصاد المصري نمو بنسبة 3.3 بإجمالي ناتج محلي تجاوز 408 مليارات دولار أمريكي.

وأضاف مدبولي ـ خلال فعالية إطلاق تقرير الأمم المتحدة للتنمية البشرية في مصر للعام الحالي 2021 ــ " أننا كدولة تعي تمامًا أن ما تحقق هذه اللحظة هو خطوة فقط من برنامج طويل وخطوات طويلة حيث إن الدولة المصرية تحتاج المزيد لدفع عجلة التقدم والتنمية والارتقاء".

وأوضح أنه في ظل جائحة كورونا وكم المشكلات والتحديات التي يواجهها العالم أعلنت الدولة المصرية عن الشق الثاني من الإصلاح وهو الجزء الخاص بالإصلاحات الهيكلية والتي يتم التركيز فيها على بعض المشكلات المعقدة التي تكبل بعض القطاعات المهمة جدًا في مصر وعلى رأسها الصناعات التحويلية كثيفة التكنولوجيا والزراعة وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الاقتصاد المصري استمر على النمو الإيجابي خلال العامين الماضيين على الرغم من جائحة كورونا، مشيرًا إلى أن النمو كان أقل من المعدلات ما قبل جائحة كورونا ولكنه اعتبارًا من العام المالي الحالي نستهدف العودة وبقوة لمعدلات النمو بحيث تصل إلى 7% خلال السنوات الأربع المقبلة .

وأضاف مدبولي أن التركيز الأخير على الإصلاح الاقتصادي جوهره في الأساس العمل على بناء الإنسان المصري، مؤكدًا أن الدولة المصرية ركزت على قطاعات معينة وعلى رأسها قطاع التعليم والصحة والسكن اللائق ومختلف القطاعات الأخرى.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري