الخميس 28 مارس 2024 01:14 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ المنوفية يكرم مستشفى الحميات بشبين الكوم ويقرر صرف مكافأة مالية لجميع العاملين محافظ القاهرة بشكل مجموعة عمل لدراسة الاشتراطات العامة للهوية البصرية الصحة: فحص 795 ألف مواطن ضمن المبادرات الرئاسية لتحسين الصحة العامة للمواطنين خلال شهر رمضان المبارك تكريم الفائزين بمسابقة حزب مستقبل وطن لأوائل الطلبة في موسمها الثالث على مستوى محافظة أسيوط رئيس الدلتا التكنولوجية يشهد فعاليات نهائى دورى كرة القدم الخماسي العم فتح النار على أسرة شقيقه.. ضبط المتهم بقتل فتاة وإصابة أسرتها في قنا غيابات بالجملة للأهلي في مواجهة سيمبا التنزاني بدوري أبطال إفريقيا الأهلي يختتم تدريباته اليوم لمواجهة سيمبا في تنزانيا بدوري أبطال إفريقيا زرع أعمدة إنارة لإضاءة محور 30 يونيو ببورسعيد تجريبي.. محافظة قنا ترد على انتقادات شعار الهوية البصرية: صممه أساتذة ولم نستقر عليه وفي انتظار اقتراحات أخرى موعد مباراة الزمالك ضد مودرن فيوتشر بكأس الكونفدرالية محافظة بورسعيد تُعلن بدء التشغيل التجريبي لسوق الهنا الحضاري

سياسة

تعيين 6 أعضاء جدد بالهيئة العليا لحزب الوفد

وافقت الهيئة العليا لحزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ بالإجماع على تعيين ستة أعضاء جدد بالهيئة العليا لحزب الوفد.

ضمت قائمة المعينين الجدد دكتورة سمر عاطف محمد يوسف أخصائي نساء وتوليد، مدير إدارة التخطيط والمتابعة بمدرية الصحة صاحب ومدير مجموعة الغد الطبية "محافظة قنا"، و ياسر محمد حسن العبد محامي - نائب أحكام عسكرية سابقاً "محافظة دمياط"، و إبراهيم مليجي محمود إسماعيل المليجي مدير عام فروع بنك مصر جنوب الدلتا "محافظة المنوفية"، والنائبة سهام بشاي عبده حنين، عضو مجلس النواب "محافظة بني سويف"، والإعلامية شيرين ربيع محمد مصطفي، صحفية، ومحمود سامي أحمد محمد عبد الله بالمعاش - مدير عام بالتربية والتعليم سابقا.

وقال أبوشقة، أنه سوف يتم تعيين دفعة جديدة لشغل الأماكن الشاغرة بالهيئة العليا خلال الاجتماع المقبل للهيئة في نهاية الشهر الجاري.

وفاز خلال الاجتماع الذي عقد بعد ظهر أمس بالمقر الرئيسي للحزب بالدقي بالتزكية عيد هيكل نائبا لرئيس الحزب خلفا للراحل المستشار عادل بكار، والمهندس حمدي قوطة بعضوية المكتب التنفيذي للحزب.

كما وافق أعضاء الهيئة العليا على تكليف الدكتور محمد خليفة سكرتير عام الوفد بالغربية بالقيام بأعمال رئيس اللجنة العامة للوفد بالغربية لمدة عام.

وكان المستشار بهاء أبو شقة قد ترأس في وقت سابق أمس اجتماعا للمكتب التنفيذي للحزب تم خلاله مناقشة الوضع المالي للحزب والجريدة وآليات توفير سيولة مادية وتحصيل المبالغ المستحقة لدى ألآخرين وكلف المكتب التنفيذي المحاسب فيصل الجمال أمين صندوق الحزب، والشئون القانونية بالحزب، باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه تحصيل هذه المبالغ بما فيها إجراءات جنائية.

وقال أبو شقة أن هذه المبالغ دخلت في ميزانية الحزب وإذا لم تسدد سنكون أمام مسئولية جنائية، مضيفا أنه سيتم عرض تقرير مفصل عن المديونيات المستحقة للحزب وطريقة جدولتها خلال الاجتماع القادم للمكتب التنفيذي يوم 26 الجاري.

وأضاف المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد ووكيل أول مجلس الشيوخ أن تأخر انعقاد اجتماعات الهيئة العليا للوفد أمر غير مقصود كما يروج البعض، ولكن نظرا لظروف كورونا، والأجازات الصيفية كان يتعذر عقدها، وذلك حرصا على سلامة وصحة الأعضاء خاصة وكنا نراعي عدم التكدسات والازدحام ولا شئ غير ذلك.

وأشار إلى أن حزب الوفد يمثل الرأي والرأي الآخر ولا يوجد أي قرارات تم اعتمادها بشكل فردي وهذا من ثوابت الوفد ، مشيرًا إلي أن هناك من يقوم بترويج الشائعات داخل الحزب والتي تأتي ضمن المؤامرة التي تحاك من اجل النيل من مقدرات الحزب ويستخدم فيها المال الأسود ولدينا جميع الأدلة التي تؤكد ذلك، والتي تستوجب تقديمها للنيابة العامة، مضيفا أنه لا يوجد أحد مهما كان محترفا للجريمة إلا ويترك خلفه خيطا، ونجحنا في تجميع هذه الخيوط التي تؤكد المؤامرة التي تحاك ضد حزب الوفد، ورغم ذلك تجاوزنا وأؤكد للجميع أن هذه هي معركة الوفديين جميعا حماية للحزب ولن نسمح بالنيل من الوفد .

وأكد رئيس الوفد أن بعض المغرضين يروجون بأن هناك تقصير في المركز المالي للحزب والجميع يعلم بأنني تسلمت الحزب برصيد 600 ألف جنية والجريدة برصيد صفر طبقا لتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات وديون 48 مليون جنية، وكان يوجد التزام كل شهر وهو تسديد 2 مليون جنيه مستحقات ورواتب للصحفيين والإداريين في الجريدة، إلى جانب تسديد ديون لصالح مؤسسة الأهرام وأقساط التأمينات، وبفضل الله تم تسديد ديون جريدة الأهرام بالكامل وأصبح لدينا ودائع بنكية بفضل مجلس الإدارة الجريدة الذي خفض المستحقات الشهرية إلي 430 ألف جنيه بعد أن كانت 2 مليون جنيه.

وتابع رئيس الوفد قائلا: منذ أن توليت رئاسة الحزب وكل شئ يحدث بشفافية ولا يوجد ما نخفيه، وقلت من قبل من يريد الإطلاع على الميزانية الخاصة للحزب والجريدة يتفضل فهي متاحة للجميع لان كل شئ يتم بشفافية، وأي معلومة موجودة عند أمين الصندوق والإدارة المالية.

وخلال الاجتماع وجه رئيس الوفد سؤال لأعضاء الهيئة العليا قائلا: هل هناك اعتراض من أحد على الأمور المالية من السادة الأعضاء ؟ وأكد الجميع أن الوضع المالي للحزب والجريدة يدار بمنتهى الشفافية والوضوح .

وأردف رئيس الوفد قائلا:"جميع التبرعات والأموال التي تدخل الحزب تدخل من خلال الإدارة المالية طبقا لإيصال استلام معتمد بختم الحزب ولا يوجد أموال تدخل أو تخرج إلا بهذا الشكل القانوني.

وأضاف رئيس الوفد، أن ما حدث من فوضى بسبب المؤامرة التي تحاك ضد الوفد وخاصة خلال الفترة الماضية فترة انتخابات مجلس النواب خسر الحزب 218 مليون جنيه تبرعات للحزب، لافتا إلى أنه لا يعقل أن يعقد مؤتمر داخل بيت الأمة ويبث على قنوات الجماعة الإرهابية مثل قناة "مكملين" بهدف إحراج الدولة المصرية من أطراف المؤامرة الذين تم فصلهم في 9 فبراير 2021 .

وقال رئيس الوفد، أشهد الله والجميع أنني لم أتخذ قرارا إلا بهدف مصلحة الدولة المصرية وحزب الوفد، وأقول هذا الحديث للجميع حتى نتصدى للشائعات التي يروجها أصحاب المؤامرة التي تمول بالمال الأسود.

وكلف رئيس الوفد فيصل الجمال آمين الصندوق بالتواصل لاسترداد أموال الحزب من خلال عقد جلسات للتفاوض وكيفية طريق السداد.

وأكد رئيس الوفد أن هذه أموال الوفد وسوف ترد قائلًا: أرجو أن لا يفهم حديثي في غير سياقه أو يحمله بما ليس في قصدي فجميعنا زملاء و أصدقاء وإخوة وهدفنا واحد هو الحفاظ على الحزب وتكليف أمين الصندوق حتى يكون هناك التزام بالسداد وجميعنا نرفض فكرة عدم سداد مستحقات الحزب.

معسكر شباب الوفد

وأعلن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد، أن اللجنة العامة للشباب بالحزب سوف تقوم بتنظيم معسكر للشباب مطلع الشهر المقبل بالعين السخنة تزامنًا مع إحتفالات الدولة والحزب بعيد نصر أكتوبر العظيم، مشيرا إلي أن المعسكر سوف يقام على مدار ثلاثة أيام، وأنه سوف يتضمن العديد من المحاضرات السياسية والفعاليات تنتهي باحتفالية كبرى تقام بمقر الحزب يوم السادس من أكتوبر .

وكلف رئيس الوفد رؤساء اللجان العامة بإعداد تصور لاحتفالات في المحافظات بهذه المناسبة الوطنية العزيزة علينا جميعا، وانتهى الاجتماع بموافقة الجميع على قرارات الهيئة العليا .

عيد هيكل يوجه الشكر لرئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا

وجه عيد هيكل مساعد رئيس الوفد لشئون محافظة القاهرة، ونائب رئيس الحزب، الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وأعضاء الهيئة العليا على اختياره بالإجماع من قبل الهيئة العليا ليكون نائب رئيس الحزب.

وأكد هيكل أن هذا التكليف شرف كبير وخاصة أن يأتي في حزب عريق مثل حزب الوفد، مشيرًا إلى أنه سوف يبذل قصار جهده ليكون عند حسن ظن الوفدين جميعا.

وأكد هيكل أن نواب رئيس الحزب عليهم دورًا كبيرًا خلال الفترة القادمة لتخفيف الحمل عن رئيس الوفد.

وقال هيكل أن العمل داخل حزب الوفد يعتمد على الشفافية والعمل الجماعي، مطالبًا المستشار بهاء الدين أبوشقة الإعلان عن نيته في الترشح لرئاسة الحزب لفترة ثانية .

هاني أباظة: تشكيل لجنة للشئون البرلمانية لحزب الوفد

طالب النائب هاني أباظة عضو مجلس النواب وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بتشكيل لجنة نوعية للشئون البرلمانية داخل الحزب للتنسيق مع الأحزاب خاصة في الحصول على مقاعد اللجان النوعية بمجلس النواب خلال الفترة القادمة.

وأكد أباظة أن نواب حزب الوفد يعملون بشكل جيد داخل قبة البرلمان ويقدمون الوجه المشرف للحزب، ومعبرين على حال المواطن ويقدمون كل العون للدولة المصرية.

ورد المستشار بهاء أبوشقة رئيس الوفد، على هذا الطلب قائلا:" بالفعل سيتم تشكيل لجنة للشئون البرلمانية بعضوية أعضاء المجلس من نواب الوفد لتحقيق ذلك الأمر خلال الفترة القادمة .

حمدي قوطة يشيد بثقة رئيس الوفد وأعضاء الهيئة العليا

أعرب المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد عن سعادته باختيار رئيس الوفد والهيئة العليا له بتعيينه عضوا بالمكتب التنفيذي للحزب مشيرا إلي أن هذه ثقة غالية وتكليف هام.

وأكد قوطة أن حزب الوفد يشهد تحقيق العديد من الانجازات التي حدثت على أرض الواقع خلال الفترة القلية الماضية ومنها نجاح الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة في سداد ديون الحزب وتقليص الخسائر المالية التي كانت تحدث في الجريدة بشكل شهري وسداد ديون جريدة الأهرام بالكامل وسداد ديون التأمينات الخاصة بالصحفيين والعاملين بالجريدة بجانب تنظيم الحزب العديد من المبادرات والفعاليات التي شهد لها الجميع في محافظات مصر وهذا يحس رئيس الوفد.