السبت 4 مايو 2024 08:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

تحرير 1061 محضرا في حملات على الأسواق والمخابز ومستودعات الغاز بدمياط

وجهت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بتكثيف الرقابة على الأسواق، والمخابز، ومستودعات الغاز، للتحقق من انضباط تلك المنظومة، والتصدي لمحاولات التلاعب بأسعار السلع، والتأكد من صلاحيتها.

كما أعلن المهندس علي العزازي، مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية بدمياط، عن تحرير 1061 محضرا، خلال الحملات المُنفذة، طوال شهر أغسطس الماضي، فضلاً عن تحصيل غرامات مالية مستحقة، على أصحاب المنشآت التموينية، نظير الاستيلاء على أموال الدعم، بمبلغ 2.321164 مليون جنيه، من المال العام من البدالين، وتحصيل ما يقرب من 220.103 ألف جنيه أقساط مستحقه، على المخابز التموينية، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية.

كما تم تحرير 119 محضرا للمخابز، بعد رصد مخالفات تتعلق بنقص وزن الرغيف، والتوقف عن الإنتاج، وعدم الالتزام بالمواصفات، وفي أثناء متابعة المرور على الأسواق، تم تحرير 942 محضرا، ما بين رصد حالات غش تجاري، وبيع سلع مجهولة المصدر، وعدم وجود شهادات صحية، وعدم الإعلان عن الأسعار، والبيع بأعلى من السعر المقرر، وبيع لحوم مكشوفة، ومذبوحة خارج المجازر.

كما تم أخذ 21 عينة غذائية، و 54 عينة من القمح المُعد للطحن، و 16 عينة دقيق، و 22 عينة من النخالة، للتأكد من مطابقتهم للمواصفات المطلوبة.

كما أكد تكثيف المرور، على المنشآت التموينية، بأنواعها، ومكافحة الغش التجاري، وضمان وصول الدعم لمستحقيه.