الجمعة 3 مايو 2024 04:14 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ الفيوم يشدد على الجدية وتسريع وتيرة العمل بملف التصالح طبقاً للوائح والقوانين مجلة نيتشر العالمية (Nature) تنشر مقالة علمية عن مشروع الجينوم المرجعي محافظ أسيوط يعلن تشكيل اللجان الفنية للعاملين بالمراكز التكنولوجية استعداداً لتطبيق قانون التصالح الجديد 34 عضواً في مجلس الشيوخ يرفضون مقترح إدخال الفلسطينيين إلى أميركا جامعة المنوفية تعلن عن أنشطة فاعليات الأسبوع البيئي بكشوفات مجانية ومبادرات الكليات لأول مرة.. مستشفى الباجور التخصصي بالمنوفية تجري أول عملية لعلاج الدوالي بدون جراحة وهم الثراء السريع بالإسماعيلية.. مسئولن يكشفون الستار عن شروط الدجالين: يطلبون ذبح طفل للعثور علي الكنز جماهير الاتحاد السكندري تزف فريق كرة السلة بعد التتويج بالكأس شهيدي العمل.. ننشر أول صور لمزارع ونجل شقيقه سقط عليهما بئر ري في قنا كلوب منتقدا ضغط مباريات ليفربول: جريمة تحتاج تدخل منظمة العفو الدولية زيلنسكي يعلن ان روسيا هاجمتنا بعدد 6800 صاروخ وقنبلة خلال ابريل الماضي روسيا تُسقط 6 مسيرات أطلقتها أوكرانيا بسماء بيلجرود

عربي ودولي

بافاريا الألمانية: تطبيق قواعد جديدة لمكافحة كورونا اعتبارا من الخميس

تعتزم ولاية بافاريا الألمانية تطبيق قواعد جديدة لمكافحة كورونا اعتبارا من بعد غد الخميس.

وبموجب القواعد الجديدة، سيتم إلغاء الإرتداء الإجباري للكمامة "إف إف بي2" والقيود العامة على الاختلاط وساعة الإغلاق في المطاعم ووضع حدود قصوى لعدد العملاء في المحلات.

وبموجب القرار الذي اتخذه مجلس الوزراء البافاري أمس الثلاثاء، سيتم إلغاء العمل بمعدل الإصابة الأسبوعي كمعيار لاتخاذ تدابير مشددة لمكافحة كورونا طالما استمر عند حد 35 حالة لكل مئة ألف نسمة.

وفي حال تجاوز هذا المعدل الأسبوعي للإصابات الجديدة حاجز الـ35 في دائرة أو مدينة ما، فعندئذ يتم قصر الدخول في القاعات المغلقة على الأشخاص الحاصلين على تطعيم كورونا أو المتعافين من مرض كوفيد-19 أو الذين لديهم مسحة سلبية لاختبار كورونا وفقا للقاعدة المعروفة باسم (3جي).

وتسري هذه القاعدة بشكل محدد على أماكن من بينها الفعاليات والأماكن الرياضية وصالات اللياقة البدنية والأحداث الثقافية والمسارح والسينمات والمتاحف والمطاعم ونُزُل الإقامة والجامعات والمكتبات والأماكن الترفيهية الأخرى من كل الأنواع.

ويُسْتَثْنَى من هذه القاعدة القاعات الخاصة ومحلات التجارة ووسائل النقل العام والأطفال الذين لم يدخلوا المدارس والتلاميذ.

وذكر قرار مجلس الوزراء البافاري أن " التلاميذ يعتبرون في حكم من جرى اختبارهم وذلك نظرا للاختبارات المنتظمة التي يجرونها في المدارس".

وبموجب القواعد الجديدة، فإن تشديد قواعد كورونا مستقبلا سيتوقف على نسبة إشغال مرضى كوفيد-19 في المستشفيات.

من جانبه، وصف رئيس حكومة كورونا ماركوس زودر القواعد الجديدة بأنها تمثل "فصلا جديدا" في مكافحة فيروس كورونا واستبعد حدوث إغلاق جديد في الموجة الرابعة للوباء، مشيرا إلى أن 60% من السكان تلقوا التطعيم الكامل ضد كورونا في الوقت الراهن.