الإثنين 29 أبريل 2024 12:23 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

”صحة” كفر الشيخ تنظم قافلة طبية بقرية الساحل القبلي بمركز بلطيم

نظمت مديرية الشئون الصحية بمحافظة كفرالشيخ، قافلة طبية بقرية الساحل القبلي بمركز بلطيم لتوقيع الكشف الطبى على الأهالى وصرف العلاج بالمجان ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". وأكدت الدكتورة سوسن سلام، وكيلة وزارة الصحة بكفرالشيخ، فى بيان لها، أن القافلة ضمت ١٣ عيادة لـ١٠ تخصصات من تخصصات " الباطنة والأطفال، وتنظيم الأسرة، والعظام، والجلدية، والنساء والتوليد، والرمد، والجراحة العامة، والمسالك، والأسنان" إلى جانب معمل التحاليل الطبية وأجهزة الأشعة المتنقلة.

وشهدت القافلة إقبالا كبيرا من أهالى القرية والقري والعزب المجاورة لها، حيث وقعت القافلة الكشف الطبي على ٣٠١٦ مترددا من الأهالي، وخضوع ٦٠ مريضا للكشف المبكر عن الضغط والسكر وأمراض السمنة.

وأوضح الدكتور مجدى شنح، منسق القوافل الطبية العلاجية بمديرية الصحة بالمحافظة، أنه تم عمل التحاليل الطبية لـ٢٣٠ مريضا، وأشعة لـ ٩٦ مريضا، وعمل تقارير طبية لعدد ١٤ مريضا، وتحويل لـ ٦٣ مريضا لأقرب مستشفى لاستكمال العلاج اللازم لهم.

وأضاف بأنه تم صرف جميع الأدوية للمرضى المترددين على القافلة بالمجان من صيدلية القافلة، إلى جانب تدشين عدد من ندوات الثقافة الصحية عن الأمراض المعدية وخاصة فيروس كورونا المستجد حضرها ٢٠٠٠ زائر .