النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 12:36 مـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الصحة: نقل 27 حالة من الحجاج المصريين إلى مستشفيات المشاعر المقدسة في عرفات ومنى فنادق الغردقة تنظم «مولد شعبي» للسائحين احتفالا بعيد الأضحى فوز كلية حاسبات القاهرة بالمركز الأول فى الابتكار والسحابة والحوسبة فى المسابقة التكنولوجية بالصين أحلام تلتقي بجمهورها بحفلاً غنائيًا في الكويت.. رابع أيام عيد الأضحى تعرف إلى تفاصيل حفل المطرب اللبناني ”ملحم زين” فى قبرص مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية

عربي ودولي

الاحتلال الإسرائيلي يواصل المداهمات والاعتقالات بالضفة.. ومستوطنون يحرقون أشجار الزيتون

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم /الإثنين/ حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية، بينما أضرم مستوطنون النار بعشرات أشجار الزيتون في نابلس، وتشهد الضفة تصاعدًا في الاعتداءات اليومية التي يشنها المستوطنون على الأراضي والمواطنين، في مختلف محافظاتها تحت حماية من قوات الاحتلال ما يشكل إرهابا للنساء والشيوخ والأطفال.

وقال شهود عيان إن مجموعة من مستوطني "يتسهار" أضرمت النار بعشرات أشجار الزيتون، في قرية بورين بنابلس، واقتحم مئات المستوطنين في ساعات متأخرة من الليل، منطقة المسعودية التاريخية في نابلس.

وقال رئيس بلدية سبسطية محمد عازم، إن مئات المستوطنين اقتحموا منطقة المسعودية التاريخية التي تضم بقايا أبنية لسكة الحجاز، والمقابلة للموقع الأثري في البلدة، وذلك ضمن برنامج اقتحام أعلنوا عنه قبل أيام، قائلاً إن الموقع الأثري في سبسطية ضمن برنامج الاقتحامات المخططة من قبل المستوطنين.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين هما خليل موسى الحرباوي، وبهجت موسى النواجعة ،واحتجزت قوات الاحتلال الطفل مالك أبو حتة في حارة المشارقة، في البلدة القديمة، على أحد الحواجز العسكرية المقامة في محيط الحرم الإبراهيمي.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال شابا من بلدة بيرزيت، واعتدت بالضرب على والده،وداهمت قوات الاحتلال بيرزيت واعتقلت الشاب موسى مروان هوشة، بعد أن اعتدت على والده بالضرب، وجرى نقل المواطن مروان هوشة إلى المستشفى الاستشاري في رام الله لتلقي العلاج.

وفي طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال محمد جودت قاسم شحرور، بعد أن داهمت منزله في الحي الشرقي من المدينة بينما اعتقلت قوات الاحتلال أيمن محمد علي، على حاجز عسكري مفاجئ قرب قرية جينصافوط بمحافظة قلقيلية.