الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:51 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
السيطرة على حريق منزل وانهيار جدرانه بشبين القناطر وإصابة شخص بإختناق برشلونة يقسو على فالنسيا ويرتقي إلى وصافة الدوري الإسباني «القومي للمرأة» يشكر جامعة كفر الشيخ لاستقبال المرضى والمصابين الفلسطينيين أمير الغناء العربيى يتألق بأعماله الجماهيرية فى إحتفالية الأوبرا بعيد الربيع جامعة المنوفية الأهلية تنظم ندوة عن البصمة الكربونية وأهميتها فى الحد من ارتفاع درجة حرارة الأرض نقيب المهن التمثيلية يشارك ندوة الصالون الثقافي ” الفن وأثره في الهوية الوطنية ” بجامعة المنصورة عمرها 5 أعوام.. العثور على جثة صغيرة داخل ترعة في قنا قائمة الإسماعيلي لمواجهة الأهلي في الدوري الممتاز كلية السياحة والفنادق جامعة مدينة السادات تستضيف اللجنة العلمية الدائمة لترقية الأساتذة والأساتذة المساعدين تحت شعار ”ألف بنت.... ألف حلم ”الشباب والرياضة بالدقهلية تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات دوقة إدنبرة البريطانية صوفيا تزور كييف في أول زيارة ملكية بريطانية لأوكرانيا كندة علوش عضوة لجنة تحكيم الدورة العاشرة لمهرجان الإسكندرية للفيلم القصير

عربي ودولي

صحيفة: إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تمنح الموافقة الكاملة على لقاح فايزر الأسبوع المقبل

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أنه من المتوقع أن تمنح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية الموافقة الكاملة على لقاح كوفيد-19 التي تصنعه شركة "فايزر" وشريكها "بايونتك" الأسبوع القادم.

وأضافت الصحيفة إلى أن هذا الإجراء قد يحفز أصحاب العمل على الحصول على المزيد من طلبات التطعيم ويشجع المزيد من المترددين على أخذ التطعيم.
وتابعت: إن إدارة الغذاء والدواء وافقت على الاستخدام الطارئ للقاح "فايزر" لأول مرة في ديسمبر الماضي للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عامًا أو أكبر. ويسمح الاستخدام الطارئ بتوزيع المنتجات أثناء أزمات الصحة العامة بناءً على أفضل الأدلة المتاحة.

كان معارضو التطعيمات الإلزامية يستشهدون بالموافقة الطارئة كذريعة لعدم أخذهم التطعيمات ولذلك فمن المتوقع أن تؤدي الموافقة الكاملة إلى دفع المزيد من الشركات والمؤسسات إلى فرض التطعيمات الإلزامية.
ويأمل مسئولو الصحة العامة وخبراء اللقاحات أيضًا أن تؤدي الموافقة الكاملة إلى التأثير على بعض الأشخاص الذين يترددون في الحصول على اللقاح.