الأحد 28 أبريل 2024 08:48 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
القبض على المرشحة الرئاسية لحزب الخضر جيل ستاين فى احتجاجات جامعة واشنطن مصدر رفيع المستوى: زيادة مساعدات قطاع غزة اعتبارًا من الأسبوع المقبل شكرى يؤكد لنظيره النرويجى ضرورة وقف إطلاق النار فى غزة الزمالك يعزز تقدمه بالهدف الثالث أمام دريمز الغاني ويقترب من نهائي الكونفدرالية 30 % تخفيض بأسعار السمك.. نتائج إيجابية باجتماع غرفة بورسعيد لمناقشة ارتفاع أسعار الأسماك جاره طلب فدية ربع مليون.. أمن قنا ينجح في استرجاع صغير بعد اختطافه ب24 ساعة الغرفة التجارية ببورسعيد تطالب منسق حملة مقاطعة الأسماك بانهاءها..وتعد بتخفيض في الأسعار خلال أسبوع| خاص رسميا..انتهاء حملة مقاطعة الاسماك ببورسعيد..والمنسق: نزول الأسعار تدريجيا خلال أسبوع الزمالك يتقدم على دريمز الغاني بثنائية في الشوط الأول بكأس الكونفدرالية سامسون أكينيولا يضيف الهدف الثاني للزمالك أمام دريمز الغاني بسبب كاتيل شاي..حريق محدود في غرفة عمال بقرية سياحية ببورسعيد مانشستر سيتي يتقدم على نوتنجهام بهدف في الشوط الأول بالدوري الإنجليزي

المحافظات

جهاز حماية المستهلك بالشرقية يكثف الحملات التفتيشية على الصيدليات والمحال التجارية ومحال الجزاره وثلاجات بيع اللحوم

في إطار متابعة الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية للجهود المبذولة من جهاز حماية المستهلك بالشرقية لتدعيم وحماية حقوق المواطنين ومواجهة الممارسات الإحتكارية بالأسواق وضبط السلع غير الصالحة للإستهلاك الآدمي من خلال شن الحملات المستمرة على الأسواق لضبط كافة المخالفات التي قد تضر بحقوق ومصلحة المواطن.

وبناءاً على تعليمات المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك بتفعيل المنظومة الرقابية لضبط الأسواق و الحفاظ على حقوق المواطنين الإستهلاكية و التصدي لكافة صور الغش و الإستغلال من خلال تفعيل مواد قانون حماية المستهلك رقم (181) لسنة 2018 .

وخلال شهر يوليو الماضي .. قام جهاز حماية المستهلك فرع الشرقية بشن عدة حملات بنطاق مدينة الزقازيق و عدد من مدن المحافظة بالإشتراك مع مديرية التموين و مباحث التموين و مديرية الصحة والطب البيطري و إدارة التفتيش الصيدلي و الرقابة الإدارية و أسفرت الجهود المبذولة عن ضبط الآتي :-

في مجال التفتيش الصيدلي...

تم تحرير محضر ضد مسئول صيدلية كائنة بكفر شاويش مركز فاقوس و ذلك لمزاولة مهنة الصيدلة بالمخالفه للمادة 1 و المادة 79 من قانون مزاولة مهنة الصيدلة 127 لسنة 1955 م و وجود عدد من المخالفات منها أدوية محفوظة في درجة حرارة غير مناسبة ومستلزمات طبية صدر بحقها منشور من وزارة الصحة بعدم تداولها في الأسواق.

فى مجال الطب البيطري والمنتجات الغذائية واللحوم...

· تم ضبط صاحب محل لتجارة الأسمدة الزراعية و أعلاف المواشي و تم التحفظ على عدد 705 شيكارة من سماد سلفات أمونيوم بدون فواتير و مجهولة المصدر بإجمالي ٣٥ طن.

· كما تم ضبط مجزر للدواجن بمركز بلبيس وتم التحفظ على ( ٢٣) طن دجاج و أجزاء ومفروم دجاج غير صالحة للإستهلاك الآدمي ( منتهي الصلاحية و مجهول المصدر ).

· تحرير (١٣٦) محضراً ضد اصحاب محلات جزارة بمختلف مراكز ومدن المحافظة وتم التحفظ ( ٩٢) طن لحوم مجهوله ودواجن واسماك مجهوله المصدر و منتهية الصلاحية قبل بيعها للمواطنين.