25 سبتمبر 2021 23:43 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
تقارير ومتابعات

اكبر شركة سياحية روسية تفتح مبيعات رحلاتها إلى شرم الشيخ والغردقة

النهار

قال عصام علي الخبير السياحي بالبحر الأحمر: ان شركة السياحة TUI Russia افتتحت مبيعات الرحلات السياحية إلى المنتجعات المصرية في الغردقة وشرم الشيخ ، ويبدأ برنامج الرحلة في 9 أغسطس على الرحلات المنتظمة لمصر للطيران.

واضاف الخبير السياحي انه سيتم تشغيل رحلات مباشرة من مطار دوموديدوفو بموسكو على رحلات مصر للطيران إلى منطقتين منتجعيتين مصريتين في وقت واحد - الغردقة وشرم الشيخ. ومن المقرر أن يبدأ برنامج الرحلة من 9 أغسطس إلى 27 مارس 2022. و إن نوع الطائرة من طراز إيرباص A330-300 مع 264 مقعدًا في الدرجة الاقتصادية و 34 مقعدًا في درجة رجال الأعمال.

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل الرحلات الجوية من موسكو إلى الغردقة أربع مرات في الأسبوع أيام الاثنين والأربعاء والجمعة والأحد. المغادرة الساعة 5 صباحًا بتوقيت موسكو. رحلة العودة الساعة 21:30.

بينما سيتم تشغيل الرحلات من موسكو إلى شرم الشيخ ثلاث مرات في الأسبوع أيام الثلاثاء والخميس والسبت. المغادرة من دوموديدوفو الساعة 5 صباحًا ، رحلة العودة الساعة 21:30.

واوضح "تكون الرحلة على متن رحلات منتظمة مع جدول زمني مناسب للسياح - يصلون إلى المنتجعات في الصباح الباكر ويعودون في رحلة مسائية".

ونوه الخبير السياحي ان منظموا الرحلات قدموا 164 فندقًا ، 80 منها في الغردقة و 84 في شرم الشيخ ، بما في ذلك الفنادق التي تعمل على مفهوم الإجازات العائلية ، فضلاً عن الفنادق الصديقة للبيئة مع الانغماس في النكهة المحلية. الحد الأدنى لتكلفة الرحلة إلى شرم الشيخ برحلة طيران لمدة 7 ليالٍ إلى فندق 5 نجوم على أساس شامل كليًا يبدأ من 44.4 ألف روبل للفرد مع إشغال مزدوج. بنفس الشروط ، في الغردقة ، يبدأ الحد الأدنى لسعر الجولة من 51.5 ألف روبل.

لزيارة مصر ، يجب على السياح الروس إما تقديم شهادة التطعيم الكامل مع Sputnik V (باللغة الإنجليزية) تحتوي على رمز الاستجابة السريعة ؛ الدخول ممكن بعد 14 يومًا من تلقي الجرعة الثانية من اللقاح. أو يمكن للسائح تقديم اختبار PCR يتم إجراؤه في موعد لا يتجاوز 72 ساعة قبل المغادرة إلى مصر.

يجب أن تكون الشهادة الأصلية بنتيجة اختبار PCR في شكل مطبوع ، مع "طباعة حية" للعيادة ورمز QR. يجب أن يحتوي رمز الاستجابة السريعة على: اسم المختبر ، والاسم الكامل ، ورقم جواز السفر الأجنبي ، وتاريخ الميلاد ، ونوع الاختبار (PCR) ، وتاريخ ووقت جمع المواد ، والنتيجة. لا يحتاج الأطفال دون سن 6 سنوات إلى تقديم شهادة.

ويجب على جميع المسافرين استيفاء نموذج البيانات الصحية على متن الطائرة.

يحتاج المواطنون الروس إلى تأشيرة دخول لزيارة مصر ، والتي يمكن الحصول عليها عند الوصول إلى المطارات الدولية في البلاد. تبلغ تكلفة تأشيرة دخول واحدة لمدة 30 يومًا لمواطني الاتحاد الروسي 25 دولارًا.

لا يتعين على السائحين الذين يصلون شرم الشيخ لمدة لا تزيد عن 14 يومًا ولا يخططون لمغادرة أراضي شبه جزيرة سيناء دفع رسوم التأشيرة ، بينما يحصلون على ختم "سيناء فقط" في جوازات سفرهم.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري