27 سبتمبر 2021 06:20 20 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

مان سيتي يقترب من صفقات بقيمة مليار إسترليني فى عهد جوارديولا

النهار

بعد اقتراب جاك جيرليش من التوقيع لنادي مانشستر سيتي، بلغت قيمة الصفقات التي أبرمها بطل الدوري الإنجليزي ما يقرب من مليار جنيه إسترليني حال إتمام الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وكشفت تقارير صحفية بريطانية أن ناديي أستون فيلا ومانشستر سيتي وقعا بالفعل عقد بيع جاك جريليش مقابل 100 مليون جنيه إسترليني مساء الأربعاء، على أن يتم توقيع الكشف الطبي على اللاعب صباح الخميس.

ووفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية فإن قيمة الصفقات التي أبرمها نادي مانشستر سيتي منذ تولي المدير الفني الإسباني بيب جوارديولا بلغت 918 مليون جنيه إسترليني حتى الآن مع حساب قيمة انتقال جريليش الى السيتي.

وأضافت الصحيفة أنه في حال انتقال هاري كين الى مانشستر سيتي المرتقبة ستكسر صفقات النادي حاجز المليار جنيه إسترليني لأول مرة رسمياً.

وحقق جوارديولا ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي وأربعة كؤوس الدوري خلال مواسمه الخمسة مع النادي.

ولم ينفق أي مدير في نادٍ واحد أكثر مما أنفقه جوارديولا في السيتي، ويستمر وصول الأموال الكبيرة في القدوم حيث يهدفون إلى الاحتفاظ بلقب الدوري وتحقيق لقب أفضل من الموسم الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لموقع "ترانسفير ماركت" العالمي، فإن حوالي 35 لاعبًا وقعوا مع بيب جوارديولا خلال فترة توليه بما في ذلك جاك جريليش، حيث يبلغ الرقم الإجمالي الآن 918.017.363 جنيهًا إسترلينيًا.

وأوضحت الشبكة أن جريليش ربما لن يشارك في مباراة الدرع الخيرية أمام ليستر سيتي يوم 7 أغسطس لكنه سيكون جاهزًا لافتتاح الدوري الإنجليزي يوم 14 أغسطس.

وأكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الصفقة ستكلف خزائن نادي مانشستر سيتي، مبلغ 100 مليون جنيه إسترليني.

وأضافت الصحيفة أن جريليش سيحصل على راتب أسبوعي يزيد قدره عن 230 ألف جنيه إسترليني، دون الإشارة إلى مدة العقد مع مانشستر سيتي، والتي من المنتظر أن تكون لمدة 5 مواسم.

وتابعت الصحيفة :"جريليش إحدى صفقتين يرغب مانشستر سيتي في التعاقد معهما في الميركاتو الصيفي الحالي مع مهاجم توتنهام ومنتخب إنجلترا، هاري كين".

وعاد جريليش مؤخرا إلى المشاركة في تدريبات أستون فيلا، بعد فترة الراحة التي حصل عليها عقب المشاركة مع المنتخب الإنجليزي في بطولة أمم أوروبا الأخيرة "يورو 2020"، والتي حصل خلالها منتخب بلاده على المركز الثاني بعد الخسارة أمام إيطاليا بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري