18 سبتمبر 2021 15:16 11 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
كازاخستان تسجل 2901 إصابة جديدة بكورونامحافظ أسيوط يلتقى رؤساء المراكز والأحياء لتطوير الأداء في منظومة تقنين أراضي أملاك الدولةواشنطن ترحب بإعلان باريس مقتل قيادي إرهابي في الساحل الإفريقيبمناسبة اليوم العالمي للسلام.. ”مجلس التسامح” يدعو لنبذ الخلاف والفرقة والاقتتالألمانيا تسجل 8 آلاف و901 إصابة جديدة و63 وفاة بفيروس كورونارئيس البرلمان العربي يلتقي وزير الأوقاف والشؤون الدينية بإقليم كردستان العراق«البيت الأبيض»: بايدن يعقد قمة افتراضية حول وباء كورونا .. الأربعاء المقبلتايلاند تسجل أكثر من 14 ألف إصابة جديدة و122 حالة وفاة بفيروس كوروناضبط شخص للاستيلاء على أموال مواطنين بزعم توظيفها في مجال العقاراتالولايات المتحدة تجدد التزامها بمواصلة دعم جهود تعزيز أمن المدنيين غرب إفريقياوفاة مخترع بريطاني ابتكر الآلة الحاسبة المحمولة والكومبيوترات المنزليةالداخلية توفد لجنة حقوقية للتأكد من سير الخدمات المقدمة للمواطنين بالسويس
عربي ودولي

قرار الحكومة اليابانية بإدخال مرضى كورونا ذوي الحالات الحرجة فقط للمستشفيات يثير الجدل

النهار

أثارت سياسة الحكومة اليابانية بالسماح فقط لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أعراض شديدة بالدخول إلى المستشفيات لمنع نقص أسرة المستشفيات، انتقادات من المشرعين الحاكمين والمعارضين، اليوم الأربعاء وسط مخاوف من احتمال ترك المرضى الذين تتدهور حالاتهم فجأة دون رعاية.

واستجابة للطفرة السريعة في الإصابات بفيروس كورونا، قرر رئيس الوزراء الياباني يوشيهيدي سوجا، أنه لا يمكن دخول المستشفيات إلا للمرضى الذين يعانون من حالات حادة من فيروس كورونا، أو المعرضين لخطر الإصابة بأعراض حادة، في المناطق التي تواجه عودة ظهور الفيروس.. حسبما ذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية.

ويمثل هذا تحولاً في السياسة، حيث قالت الحكومة إنه يجب نقل جميع المرضى باستثناء المصابين بأعراض سعال خفيفة إلى المستشفى من حيث المبدأ.

قرر الحزب الليبرالي الديمقراطي الحاكم، اليوم الأربعاء، مطالبة الحكومة بإلغاء سياسة العلاج الجديدة في المستشفيات.

ومع ذلك، قال سوجا إنه لن يتراجع عن القرار، قائلاً للصحفيين "إنه إجراء لتوفير الرعاية الطبية" لمن هم في أمس الحاجة إليها.

وقال سوجا إن الحد من العلاج في المستشفيات لأشد الحالات خطورة يهدف إلى معالجة الأوضاع في طوكيو والمناطق المحيطة بها التي تشهد ارتفاعا سريعا في الإصابات، و"لا ينطبق بشكل موحد على البلد بأكمله".

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري