27 نوفمبر 2021 19:19 22 ربيع آخر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

المنتخب الفرنسي يواجه سيدات اليابان في المربع الذهبي لسلة الأولمبياد

النهار

أكمل المنتخب الفرنسي عقد المتأهلين للمربع الذهبي بمسابقة كرة السلة سيدات بدورة الألعاب الأولمبية الحالية (طوكيو 2020) بفوزه الثمين 67 / 64 على نظيره الإسباني اليوم الأربعاء في ختام فعاليات دور الثمانية للمسابقة.

وواصل المنتخب الأمريكي رحلة الدفاع عن لقبه الأولمبي بنجاح وتأهل بجدارة إلى المربع الذهبي بفوزه الساحق 79 / 55 على نظيره الأسترالي اليوم في دور الثمانية.

وبدد المنتخب الياباني آمال مظيره البلجيكي في بلوغ المربع الذهبي في أول مشاركة له بالدورات الأولمبية ، وأطاح به خارج المسابقة بفوز صعب ومتأخر 86 / 85 عليه في مباراة أخرى بدور الثمانية اليوم.

واحتكر المنتخب الأمريكي للسيدات الميدالية الذهبية لكرة السلة في الدورات الأولمبية في آخر ست دورات أولمبية كما أنه أحرز اللقب الأولمبي ثماني مرات في آخر تسع دورات أولمبية سابقة بداية من 1984 وحتى 2016 باستثناء أولمبياد 1992 في برشلونة عندما فاز بالميدالية البرونزية.

وخلال الفترة من 1984 وحتى الآن ، خسر المنتخب الأمريكي ثلاث مباريات فقط في الدورات الأولمبية كان أحدثها في الدور قبل النهائي لأولمبياد 1992 .

وشهدت المباراة تألق اللاعبة الأمريكية بريانا ستيوارت التي كانت أفضل المسجلات في المباراة برصيد 23 نقطة منها تسع نقاط عبر ثلاث تصويبات ثلاثية.

وفي مباراة سابقة اليوم ، تأهل المنتخب الصربي للدور قبل النهائي بالتغلب على نظيره الصيني 77 / 70 حيث تقدم الفريق الصربي خلال الربع الأول 16 / 14 ثم انتهى الربع الثاني بالتعادل 19 / 19 .

وتفوق المنتخب الصيني خلال الربع الثالث 25 / 14 لكن المنتخب الصربي استعاد سيطرته في الربع الأخير وتفوق خلاله 28 / 12 ليحسم المباراة لصالحه وينتزع بطاقة التأهل للمربع الذهبي.

وشهدت المباراة تألق اللاعبة الصربية إيلينا بروكس التي سجلت 18 نقطة في المباراة لتقود فريقها للفوز الثمين.

وخطف المنتخب الفرنسي صاحب المركز الرابع في أولمبياد 2016 بطاقة التأهل الأخيرة إلى المربع الذهبي بفوز صعب وثمين على نظيره الإسباني صاحب فضية المسابقة في أولمبياد 2016 .

وفرض المنتخب الفرنسي تفوقه خلال الأرباع الثلاثة الأولى من المباراة وبدأ الربع الأخير وهو يتفوق على نظيره الإسباني بفارق سبع نقاط ، ولكن المنتخب الإسباني رد بشكل جيد في بداية الربع الأخير وبدا وكأنه في الطريق لقلب النتيجة لصالحه قبل أن يتسبب الضغط وتوتر اللاعبات في نهاية المباراة في ضياع عدة فرص محققة ساعدت المنتخب الفرنسي على خطف الفوز في نهاية اللقاء بفارق ثلاث نقاط (67 / 64) .

ويلتقي المنتخب الفرنسي في المربع الذهبي بعد غد الجمعة نظيره الياباني الذي حقق إنجازا غير مسبوق بتأهله إلى المربع الذهبي للمرة الأولى في مشاركاته الأولمبية وذلك بعد فوزه الثمين والمتأخر 86 / 85 على نظيره البلجيكي الذي خاض الفعاليات الأولمبية للمرة الأولى في تاريخه.

وأنهى المنتخب الياباني الربع الأول من المباراة لصالحه 19 / 16 لكن المنتخب البلجيكي رد بقوة في الربعين الثاني والثالث ليبدأ الربع الأخير من المباراة متفوقا على نظيره الياباني بفارق سبع نقاط.

وقلب المنتخب الياباني الطاولة على نظيره البلجيكي في الربع الأخير وخاصة في الدقائق الأخيرة من هذا الربع الذي سجل خلاله 25 نقطة مقابل 17 نقطة فقط للمنتخب البلجيكي.

وكان أفضل مركز للمنتخب الياباني في مشاركاته الأربع السابقة في الدورات الأولمبية هو المركز الخامس في مشاركته الأولى وذلك عام 1976 .

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري