25 سبتمبر 2021 14:40 18 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

باو جاسول يفوز بعضوية لجنة الرياضيين في الأولمبية الدولية

النهار

فاز نجم كرة السلة الإسباني باو جاسول بعضوية لجنة الرياضيين في اللجنة الأولمبية الدولية رفقة 3 رياضيين آخرين، هم فيدريكا بيليجريني ويوكي أوتا ومايا مارتينا فلوسكوفسكا.


وتمتد ولاية الرباعي لمدة 7 أعوام، حتى أولمبياد لوس أنجيليس 2028 بعدما خلفوا أعضاء اللجنة التي تترأسها كيرستي كوفنتري ونائبة الرئيس دانكا بارتيكوفا التي خسرت الانتخابات، وأيضا الفرنسي توني إستانجو والأسترالي جيمس تومكينز.

قالت كوفنتري: "من الرائع رؤية النسبة المرتفعة من الرياضيين المشاركين في انتخابات لجنة الرياضيين، كان لدينا قائمة رائعة من المرشحين، أشكر جميع المرشحين لإقدامهم على تمثيل الرياضيين من جميع أنحاء العالم".

وأضافت: "إن عمل اللجنة ومسؤوليتها مهمان للغاية، كما كان دائما، في تمثيل ودعم الرياضيين في كافة مراحل حياتهم، بوجود الأعضاء الجدد والقدامى باللجنة".

وأردف: "أدرك أن لجنة الرياضيين باللجنة الأولمبية الدولية في يد أمينة للبناء على العمل الرائع الذي تم إنجازه عبر السنين".
وفاز جاسول بلقب الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين مع لوس أنجيليس ليكرز وحصد ميداليات مع منتخب إسبانيا في أولمبياد 2008 و2012 و2016.

كما فازت السباحة الإيطالية بيليجريني بألقاب متعددة في بطولات العالم وحصدت ذهبية أولمبياد بكين 2008 كما توج المبارز الياباني والدراجة البولندية فلوسكوفسكا بميدالية فضية في الأولمبياد.

سيتم انتخاب الرئيس الجديد ونائب رئيس اللجنة بعد غد الجمعة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري