النهار
السبت 27 يونيو 2026 05:48 صـ 11 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
قبل مواجهة إيران... منتخب مصر يتأهل رسميًا لدور الـ32 من كأس العالم إسبانيا تهزم أوروجواي وتتأهل متصدرة.. وأوروجواي تودع كأس العالم 2026 تأهل تاريخي لممثل إفريقيا.. السعودي تتعادل مع كاب فيردي وتودع كأس العالم من دور المجموعات 4 تغييرات.. حسام حسن يُعلن تشكيل منتخب مصر أمام إيران وفد إسباني يزور مدينة العلمين الجديدة لإدراجها ضمن البرامج السياحية بالسوق الإسباني غداً.. ختام موسم جمعية الفيلم بصوت هند رجب الأزهر يعزي فنزويلا في ضحايا الزلزال المدمر.. ويناشد العالم إغاثة المناطق المنكوبة اعترافات مجدي شطة بعد ضبطه بمخدر الآيس: كنت في فرح واتقبض عليا ومليش علاقة بالمخدرات حبس مؤدي المهرجانات مجدي شطة 4 أيام على ذمة التحقيق في اتهامه بالاتجار بمخدر الآيس السعودية تؤكد خلال مشاركتها في قمة المتوسط والخليج للحوار الإستراتيجي أن القضية الفلسطينية تظل في صميم أي تصور جاد للأمن الإقليمي القنصل العام للسودان بأسوان ل”النهار ” مصر احتضنت السودانيين خلال الحرب….وتنسيق كامل بين البلدين لإنجاح مشروع العودة الطوعية إلى الديار واعادة... فرنسا تنهي الشوط الأول أمام النرويج بثلاثية مقابل هدف بكأس العالم

المحافظات

الشرقية: رفع 497 حالة إشغال ومصادرة 19 شيشة في حملات لإعادة الانضباط بالشوارع

تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقيه لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتواجد بالشوارع والميادين العامة وتكثيف أعمال النظافه ومتابعة ورديات العمل الصباحية والمسائية ، وكذا رفع الإشغالات لفتح الطريق أمام حركه السيارات وعبور المواطنين.. شنت رئاسه مدينه القنايات حملات مكبره على مدار اليومين الماضيين لاعاده الإنضباط للشارع والارتقاء بمستوى الخدمات المؤداة للمواطنين

أوضح المهندس محمد العوضي رئيس مدينة القنايات أنه تم تشكيل فرق تجوب شوارع المدينة لرفع تراكمات القمامة أولاً بأول لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين وورفع الإشغالات من الشوارع والتنبيه على أصحاب المحال التجاريه بالإلتزام بالمساحات المخصصة لهم و مواعيد الغلق وتطبيق القانون على غير الملتزمين.

كما شنت الأجهزة التنفيذية برئاسة مركز ومدينة الزقازيق حملة مكبرة لرفع الإشغالات بالطرق والمحاور الرئيسية وأسفرت الحملة عن التحفظ على ٢٥ حالة إشغال و التحفظ على ١٩ شيشة من مقهي مخالف بقرية دويدة و إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي سياق متصل ، تم إيقاف أعمال شدة خشبية لأعمدة الدور العاشر بدون ترخيص بأرض الجنينة التابعة للوحدة المحلية بشيبة و إيقاف الأعمال واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف .

كما قامت رئاسة حى أول الزقازيق بالإشتراك مع شرطة المرافق بحملة لرفع الإشغالات بشارع النقراشى وأمام القصر الأبيض ونفق المشاه بالمحطه وميدان عرابى وميدان التحرير وشارع البوسطه وشارع مولد النبي والحلقة وكوبرى أبو عميره وشارع الجلاء وشارع فاروق ومازالت الحملات مستمرة لرفع الإشغالات دون تهاون مع المخالفين.

و قامت رئاسة حى ثان الزقازيق بحملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية بمنطقة الكوبري الجديد وسويقة ونس ، وأسفرت الحملة عن إزالة العديد من إشغالات المحال التجارية ، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين ، و إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

كما قامت رئاسه مركز ومدينه أبوحماد بحمله لرفع الإشغالات بشوارع المدينة ، شارع الجيش شارع عمرو بن العاص ، منطقه خلف مركز الشرطه منطقه طريق الواحه ، شارع عبد المنعم رياض فتم رفع ( ٣٢٤ ) حالة إشغال ، وتحرير ١٣ محضراً ضد المخالفين لخلق سيوله مروريه بشوارع المدينة وفتح الطريق أمام عبور الماره وحركه السيارات.

ونفذت رئاسة مركز ومدينة بلبيس حمله إشغالات مكبره وتم رفع (٧١) حالة إشغال مخالف وتحرير (٦) محضر إشغال طريق.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة ديرب نجم بالمرور على المحال التجارية بامتداد شارع النصر لرفع الإشغالات الموجودة علي حرم الطريق و تفرقة الباعة الجائلين بمحيط مسجد النصر، لفك الإختناقات المرورية لتيسير حركة عبور المارة والسيارات و متابعة خطوط سير سيارات السرفيس والحد من تركزها بالميادين العامة لتحقيق الإنضباط بالشارع.

كما قامت رئاسة مركز ومدينة منيا القمح بحمله لرفع الاشغالات وأسفرت الحملة عن رفع ( ٢٨ ) حالة اشغال متمثلة فى كراسى وترابيزات ولافتات و باعة جائلين وحواجز خشبية وحديدية لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع.

كلف الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية رؤساء المراكز والمدن والأحياء بإستمرار الحملات اليومية لرفع الأشغالات المخالفة وإيقاف البناء المخالف ومتابعة تطبيق الاجراءات الاحترازية والوقائية لتقليل الإصابه بفيروس كورونا حرصاً على صحة وسلامة الجميع.