28 سبتمبر 2021 10:23 21 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
رياضة

ريال مدريد يخطط لضم جوريتزكا على طريقة ألابا

النهار

ينهي الدولي الألماني ليون جوريتزكا عقده مع بايرن ميونخ في عام 2022، وفي الوقت الحالي، لم يقبل لاعب خط الوسط الألماني أيًا من العروض التي طرحها النادي البافاري لتجديد عقده.

وذكرت صحيفة "آس" الاسبانية ان ريال مدريد الاسباني يراقب جيدا تحركات اللاعب لأنهم مهتمون بالتعاقد معه في حالة عدم تجديده مع فريق بايرن ميونخ، بنفس الطريقة التي تم خلالها التعاقد مع ديفيد ألابا بشكل مجاني بعد انتهاء عقده مع الفريق البافاري.

أشارت الصحيفة إلى ان بايرن ميونخ على دراية باهتمام العديد من الأندية الأوروبية بلاعب وسط الفريق حيث يحظى اللاعب بإهتمام مانشستر يونايتد أيضًا، لذلك أجرى هربرت هاينر رئيس النادي البافاري مقابلة مع صحيفة "سبوكس" الألمانية حذر فيها من ذلك.

وقال رئيس النادي: "نحن نجري محادثات جيدة معهم [مع جوريتسكا وكيميش]، بالإضافة إلى ذلك، حول رفض اللاعب الألماني للعروض الأخيرة".

ووجه هاينر رسالة إلى ريال مدريد: "يمكن إجراء المزيد من المحادثات لإيجاد حل في الأسابيع الماضية".

وبالنظر إلى الشائعات حول رحيل لاعبين مهمين من بايرن ميونخ مثل جوريتزكا وليفاندوفسكي، ووصول ألابا بشكل حر إلى العاصمة الإسبانية، لا يريد بايرن أن يحدث الشيء نفسه مع لاعب خط الوسط الألماني ويعملون على تجديد عقده مع النادي الذي انضم إليه في موسم 2018-19.

وعلى الرغم من تفاؤل هاينر، إلا أن جوريتزكا في الوقت الحالي، رفض التجديد مع بايرن، وبحسب صحيفة "بيلد" الألمانية، فإن العرض الذي قدمه الفريق البافاري لم يرضيه وبدأ وكيل اللاعب في اقتراح اسمه على الأندية الكبرى في أوروبا.

جوريتزكا الذي تقدر قيمته السوقية بـ 70 مليون يورو وفقًا لموقع "ترانسفير ماركت"، هي لاعب رئيسي في كل من بايرن والمنتخب الألماني منذ انضمامه إلى النادي البافاري في 2018 ، حيث رفع لاعب كرة القدم مستواه بشكل كبير وأصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

ففي المواسم الثلاثة التي قضاها في بايرن ميونخ، ظهر جوريتزكا في 112 مباراة سجل فيها 25 هدفًا وقدم 19 تمريرة حاسمة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري