24 سبتمبر 2021 01:37 16 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
عربي ودولي

دولة عربية تفرض حظر التجوال لوقف تفشي كورونا

النهار

أعلنت رئاسة الوزراء المغربية عن فرض حظر تجول من الساعة الـ9 مساء وحتى الـ5 صباحا بدءا من الغد، لكبح تفشي فيروس كورونا.

وقالت الحكومة المغربية في بيان إن القرارات تأتي "حفاظا على صحة المواطنات والمواطنين، وبالنظر إلى الارتفاع الكبير جدًّا في عدد الحالات المصابة بهذا الوباء وعدد الوفيات المسجلة في الفترة الأخيرة".

وتشمل الإجراءات، وفقا للبيان، حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة الخامسة صباحا، ومنع التنقل من وإلى مدن الدار البيضاء، مراكش وأكادير.

ويستثنى من هذا القرار الأشخاص الملقحين المتوفرين على شهادة "جواز التلقيح"، والأشخاص ذوي الحالات الطبية المستعجلة، والأشخاص المكلفين بنقل السلع والبضائع، إضافة إلى العاملين في القطاعين العام والخاص الحاملين لوثيقة "أمر بمهمة" موقعة ومختومة من طرف رؤسائهم في العمل.

وتنص الإجراءات على إغلاق المطاعم والمقاهي على الساعة التاسعة ليلا، وإغلاق الحمامات وقاعات الرياضة والمسابح المغلقة، وعدم تجاوز التجمعات والأنشطة في الفضاءات المغلقة والمفتوحة لأكثر من 25 شخصا، مع إلزامية الحصول على ترخيص من لدن السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد.

كما تشمل الإجراءات عدم تجاوز الفنادق وباقي المؤسسات السياحية لــ75 في المائة من طاقتها الاستيعابية، وتشجيع العمل عن بعد في القطاعين العام والخاص، في الحالات التي تسمح بذلك.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية اليوم الإثنين تسجيل 4206 إصابات جديدة بفيروس كورونا، نزولًا من 6189 إصابة أمس، مما يرفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 633923 حالة.


وأشارت بيانات الوزارة إلى تسجيل 52 وفاة جديدة، ارتفاعًا من 48 أمس، ليصل الإجمالي إلى 9885 وفاة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري