النهار
الأحد 28 يونيو 2026 07:34 صـ 12 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
استنفار عاجل بالقليوبية.. المحافظ يشكل لجنة موسعة بعد ظهور تمساح بمصرف الحصافة خطة شيطانية انتهت بجثة مجهولة.. الإعدام لجامع خردة استدرج سيدة وقتلها بالقليوبية غرق صندل بأسوان.. وزيرة البيئة تكشف نتائج أولية لتحاليل المياه وتوجه باحتواء التلوث تحرك عاجل لاحتواء تداعيات غرق صندل بأسوان.. وزيرة التنمية المحلية والبيئة تتابع سحب عينات من بحيرة ناصر بعد الحادث الأخير.. هل تنجح خطة تطوير المريوطية في إنهاء سنوات من المآسي؟ نميرة نجم تهنئ مي خليل لحصولها على جائزة المرأة فى البرازيل لعام 2026 تأجيل نظر استئناف إنهاء دعوى إفلاس «المتحدة للصيادلة» إلى 22 أغسطس لإعلان عدد من البنوك والخصوم تأجيل دعوى حجب حسابات «فدوى مواهب» إلى 24 أكتوبر للاطلاع تأجيل دعوى إلغاء حظر الخمور وإغلاق البارات والملاهي في رمضان إلى 24 أكتوبر للاطلاع والرد رئيس الطائفة الإنجيلية: لا توظيف للدين في الصراعات السياسية.. ورسالتنا ترسيخ السلام والعدالة والعيش المشترك رئيس شعبة الأغذية الخاصة لـ«النهار»: نستهدف مليار دولار صادرات وتحويل مصر إلى مركز إقليمي لصناعة المكملات الغذائية بحلول 2030 كيف تنظر إيران لاتفاق إسرائيل مع لبنان؟

المحافظات

كلية الصيدلة بجامعة المنصورة تنظم فعاليات المؤتمر العلمي البحثي التاسع

إنطلقت فعاليات المؤتمر العلمى الطلابى التاسع لطلاب كليات الصيدلة2021 م بكلية الصيدلة جامعة المنصورة بمشاركة 8 جامعات ( جامعة عين شمس- جامعة كفر الشيخ – جامعة المنيا- جامعة الأزهر- جامعة 6 أكتوبر- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجبا – جامعة حورس – الجامعة البريطانية )
وأكد الدكتور محمد عطية البيومى – نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب فى كلمته على أهمية المؤتمر بالخروج بميزة تنافسية لجميع المشاركين بغض النظر عن الفائزين بجوائز المؤتمر كما نوه سيادته إلى أن إبتكار دواء جديد يقوم على بحث علمى جيد يسهم فى إنقاذ المجتمع من أخطر الأمراض ..وبهذا تظل الكلية تبذل كل جهد ممكن لتوفير البيئة الأكاديمية والإجتماعية الداعمة للإبداع والتميز والإبتكار الذى ما يقع دائما فى قمة أولويات الكلية
,و قدمت الأستاذ الدكتور/ منال عيد -عميد الكلية الشكر لإدارة الجامعه لدعمها فعاليات المؤتمر كما أثنت على الدور الكبير لمنظمى المؤتمر و أكدت على أن مثل هذه اللقاءات العلمية تسهم فى نشر ثقافة البحث العلمى وهذا ما تؤكد عليه الكلية خلال سنوات الدراسة بالاضافة لبث روح العمل الجماعى باعتبارها احد اهم عوامل النجاح.
ونوهت االدكتور ة رشا بروه رئيس المؤتمر أن ما يميز المؤتمرهذا العام هوتقديم مجموعه من المحاضرات التحضيريه للطلاب عن مهارات العرض الفعال وكذلك آليات تقييم البحوث والنشر الدولي. وأن تنفيذ المؤتمر خلال فترة الاجازة ساعد على زيادة أعداد المشاركين من الطلاب والذى بلغ حوالى 70 طالب سواء بأعمال فردية أو جماعية
وأشار الاستاذ الدكتور / ياسر الشبراوى لأهمية التحول الرقمى والذى ساهم فى استمرار فعاليات المؤتمر وعقد عاليات المؤتمر بشكل اون لاين رغم الظروف التى يمر بها العالم
وقدم الاستاذ الدكتور خالد بشير الشكر لكافة المنظمين على ما بذلوه من جهد كما تمنى التوفيق والسداد لجميع المشاركين فى المؤتمر والخروج بتوصيات جيدة
وأشار الدكتور أحمد رمضان أن المؤتمر هذا العام يعد مختلفاً عن الأعوام السابقة من حيث عدد الجامعات المشاركة وإرسال الأعمال بصورة إلكترونية وأشار إلى أنه سيكون هناك حفل ختامى للفائزين
وقد ألقت الدكتوره / يسرا الفار – سكرتير المؤتمر كلمتها والتى أشارت فيها ان اهميه المؤتمر الطلابي تكمن في تسليط الضوء علي اجراء الطلاب البحوث مما يتيح الفرصه للطلاب لتعلم مهارات بحثية بطريقة علمية مما يساعد على اكتشاف المواهب العلمية ومواطن النبوغ وخلق جيل جديد من شباب الباحثين تحقيقا لرؤيه مصر 2030.