الجمعة 26 أبريل 2024 02:49 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة «100 مليون صحة»: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة فحص المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يهنئ الفائزين في مُسابقة أفضل مقرر إلكتروني على منصة Thinqi وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك محافظ القاهرة يشدد على ضرورة تكثيف الحملات اليومية لإزالة الإشغالات لأول مرة... دراسة مشروع واعد لتحويل قناة السويس إلى مركز إقليمي لتوزيع قطع الغيار وتقديم خدمات الإصلاح بمدخلي القناة أثناء عودته من حصاد القمح.. مصرع طالب ثانوي إثر حادث أليم في قنا تحت شعار «100 مليون صحة».. الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة «فحص المقبلين على... ضربة أمنية كبرى بالجلاليب.. ضبط 3 متهمين بحوزتهم 7 كيلو مخدرات وأسلحة نارية وذخيرة في قنا (تفاصيل) باستثمارات ب 40 مليون دولار مجموعة العربي توقع اتفاقية مع ريتشي اليابانية لتصنيع كومبيروسور التكييف ببني سويف إصابة شخصين بحادث سقوط حائط من عقار علي عقار مجاور له بشبرا الخيمة وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك

عربي ودولي

إندونيسيا: تجاوزنا ذروة أحدث موجة من تفشي فيروس كورونا

قال وزير الصحة الإندونيسي بودي جونادي ساديكين اليوم الإثنين، إن بلاده تجاوزت ذروة أحدث موجة من تفشي فيروس كورونا وبدأت ترصد تحسنا.

وكانت إندونيسيا قد فرضت إغلاقا جزئيا في التاسع من يوليو الماضي في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا لمستويات قياسية في جزيرتي جاوة وبالي، حيث يعيش أكثر من 50% من تعداد سكان إندونيسيا البالغ عددهم 270 مليون نسمة.

ومن المقرر أن ينتهى العمل بإجراءات الإغلاق اليوم، ولكن الحكومة أعلنت أنها سوف تمدد العمل بها.

وقال الوزير" يمكننا أن نرى أننا تجاوزنا الذروة، بخاصة في جاوة وبالي".

وأضاف" نرى تحسنا" مستشهدا بانخفاض معدلات الإشغال في المستشفيات. وأوضح" أعلم أننا لم نتحسن بنسبة 100% وعلينا أن نستمر في توخي الحذر، ولكن هذا أمر يمكننا أن نسعد به".

وقد سجلت إندونيسيا 22 ألفا و 404 حالات إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي حالات الاصابة نحو 5ر3 مليون حالة.

وسجلت إندونيسيا 1568 حالة وفاة، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة 97 ألفا و 291 حالة.

وكانت حصيلة حالات الإصابة اليومية قد بلغت نحو 50 ألف حالة في ذروة موجة التفشي بمنتصف يوليو الماضي، وذلك بسبب سلالة دلتا.

وقد حصل حتى الآن أكثر من 6ر47 مليون إندونيسي على اللقاح، معظمهم تم تطعيمهم بلقاح سينوفاك الصيني، ولكن 9ر20 مليون شخص فقط حصلوا على الجرعة الثانية من اللقاح.

وتسعى إندونيسيا لتطعيم 208 ملايين مواطن بحلول مطلع العام المقبل لتحقيق مناعة القطيع.