18 سبتمبر 2021 16:20 11 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ماليزيا تنجح في تحصين 77.5% من سكانها ضد فيروس كوروناسياسية يابانية بارزة تدعو لتطعيم الأطفال دون 11 عاما بلقاح كوروناأستراليا تأسف لقرار فرنسا استدعاء سفيرها في كانبيرا على خلفية أزمة الغواصاتبرلماني بحريني :زيارة الملك حمد إلى مصر دفعة جديدة لمسار العلاقات بين البلدينمنطقة ساموا الأمريكية تقرر تعليق الرحلات الجوية لاكتشاف حالات كوروناذي إيكونوميست: بايدن يتحدى «كورونا».. ويراهن على خطته لخفض فقر الأطفال في أمريكالماذا يثير وصول طالبان للسلطة في أفغانستان خوف الصين؟.. أحداث إقليم «شينجيانج» تعود للواجهة«الدواء الأمريكية» ترفض تعميم جرعة ثالثة من «فايزر».. وجرعة معززة لمن تخطى 65 عامًا«الخارجية الأمريكية»: باريس تعد شريكًا حيويًا وأقدم حليف لواشنطنوزيرا خارجية أمريكا وبريطانيا يبحثان الأولويات المشتركة للسياسة الخارجيةمحافظ الدقهلية يوافق على صرف الدفعة 154 من قروض مشروعات شباب الخريجينباكستان تسجل 2512 إصابة جديدة و63 حالة وفاة بفيروس كورونا
اقتصاد

رئيس هيئة قناة السويس يشهد توقيع اتفاقية المساهمين لتأسيس شركة مصرية للصناعات الغذائية

النهار

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأحد، توقيع اتفاقية المساهمين بين شركة التمساح لبناء السفن، وشركتى هيلثي ميلك وهيلثي فاميلي، لتأسيس شركة مساهمة مصرية "شركة قناة السويس هيلثي للصناعات الغذائية" لتنفيذ الأعمال التجارية والمشروعات المرتبطة بالصناعات الغذائية، بحضور عدد من قيادات الهيئة، وذلك بمقر مبنى الإرشاد بمحافظة الإسماعيلية.

تهدف الشركة الجديدة إلى المشاركة في تنفيذ التوجيهات الرئاسية بتحقيق الأمن الغذائي وسد الفجوة الغذائية في البروتين الحيواني من خلال التوسع في نشاط تربية الماشية، لإنتاج السلالات والتسمين، وإنشاء مصانع اللحوم، ومصانع منتجات الألبان والعصائر ومحطات فرز وتجفيف الفاكهة.

من جانبه، أكد الفريق أسامة ربيع حرصه على توسيع نطاق العمل بالشركات التابعة للهيئة في إطار خطة التطوير والتحديث القائمة وتأسيس كيانات صناعية جديدة بالشراكة مع شركات وطنية خاصة لإضافة أنشطة جديدة يحتاجها السوق المصري في القطاعات المختلفة تساهم في توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من منتجات وصناعات هامة لا غنى عنها.

وقع مذكرة التفاهم ممثلاً عن هيئة قناة السويس، المهندس محمد سعيد رئيس مجلس إدارة شركة التمساح لبناء السفن، فيما وقع السيد مصطفى لطفي عبد الله ممثلاً عن شركة هيلثي ميلك، والسيد محمد مصطفى لطفي ممثلاً عن شركة هيلثي فاميلي.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري