الجمعة 29 مارس 2024 03:33 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

كفرالشيخ: ضبط 174 ألف وحدة زريعة محظور نقلها ببلطيم و160 كيلو فسيح فاسد بمطوبس

شهدت مدينتا بلطيم ومطوبس بمحافظة كفر الشيخ حملات على الأسواق ،لضبط المخالفين ،والسلع الغذائية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي ، إضافة لضبط السيارات المحملة بالزريعة المجرم صيدها ونقلها ، بتوجيهات اللواء جمال نور الدين ، محافظ كفر الشيخ.

تمكن اللواء مهندس أحمد السنوسى، رئيس مركز ومدينة بلطيم ، بالتعاون مع قسم شرطة المسطحات ببلطيم ،من ضبط سيارة نقل تحمل لوحات معدنية رقم " ل ب ع 8367 " محملة 490 كيس بداخله 360وحدة من نوع زريعة السمك البلطي بإجمالي 174.400 ألف وحدة زريعة سمك بلطى المحظور صيدها ونقلها أو بيعها ، دون الحصول على التراخيص اللازمة من الجهات المختصة.

جاء ذلك عقب تلقي رئيس المدينة معلومات من رئيس الوحدة المحلية لقرية الزهراء ، يفيد بورود معلومات، بقيام سيارة نقل بتهريب الذريعة السمكية المحظور نقلها أو بيعها بالأسواق دون الحصول على التراخيص اللازمة ،وتم التحفظ على السيارة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفريغ الزريعة ببحيرة البرلس ، وذلك بالتنسيق الكامل مع الثروة السمكية ببلطيم.

كما تمكنت حملة مجلس مدينة مطوبس بإشراف المستشار جمال فهمى عيد، رئيس مركز ومدينة مطوبس ،وبالتعاون مع الطب البيطري ومباحث التموين من ضبط 160 كيلو أسماك مملحة "فسيخ " بعدد من المحال بمطوبس ، غير صالحة للاستخدام الآدمي.