النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 05:32 مـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
كيف تعرقل الأصول الإيرانية المجمدة المفاوضات بين أمريكا وإيران؟ غدًا.. مصر تعلن رسميًا استضافة المهرجان العالمي لريادة الأعمال 2026 عاجل.. مصدر بصحة المنوفية يكشف لـ”النهار” حقيقة سقوط مسن من العناية المركزة بمستشفى منوف العام وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية في لقاء موسع مع مجتمع الأعمال بالغرفة التجارية ترقيق اليورانيوم الإيراني.. هل يكون الحل الأخير قبل استئناف الحرب مرة أخرى؟ حوله العربية لقطع غيار.. القبض علي ميكانيكي ونجله لسرقة أجزاء من سيارة مسن في بورسعيد وزير الاستثمار ومحافظ الإسكندرية ورئيس هيئة ميناء الإسكندرية في جولة تفقدية بميناء الدخيلة منتخب مصر لكرة السلة يستعد لتصفيات المونديال بودية كاب فيردي في اليوم العالمي لمكافحة المخدرات.. الداخلية تستعرض جهودها في مواجهة التهريب وتوعية الشباب نصائح للتغلب على الغثيان والدوخة أثناء ركوب السيارة مياه كفر الشيخ تنتهي من إصلاح خط مياه 10 بوصة أمام حديقة صنعاء وإعادة ضخ المياه للمناطق المتأثرة بـ«أول كتاب من نوعه».. جامعة الأزهر تكرم الدكتور حسام شاكر لتوثيق تاريخ 18 رئيسًا للجامعة على مدار 65 عامًا

المحافظات

جامعة أسيوط تحصد 3 مراكز متقدمة فى مهرجان إبداع 9

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالتمثيل المشرف لأبناء الجامعة المشاركين فى مهرجان إبداع 9 لهذا العام والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وبمشاركة نحو 40 ألف شاب وفتاة من 129 جامعة ومعهد وأكاديمية من مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك تعقيباً على إعلان الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن حصد طلاب جامعة أسيوط المشاركين فى مهرجان إبداع طلاب الجامعات فى نسخته التاسعة عدداً من المراكز المتقدمة ، والتى شملت وفق ما تم الإعلان عنه فى حفل ختام المهرجان والمقام فى قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة عن فوز الجامعة بالمركز الثاني في المهرجان فى مجال الابتكارات العلمية والتى فاز بها فريق روبوتكس والذي يضم الطلاب عمرو مصطفى عبد الحكيم وأميرة وليد عبد الرازق ، ومحمد علاء فراج ، ومحمود أحمد محمد مهران الطلاب بكلية الهندسة وذلك عن مشاركتهم بمشروع ابتكار غواصة آلية Rov تعمل عن بعد لتنفيذ مهام صعبة ومتعددة فى أعماق المياه والتى يعب على الإنسان القيام بها ، وذلك تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن مستشار النشاط العلمى والأستاذ وليد شحاتة مدير إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب .

كما كشف الدكتور شحاتة غريب عن فوز فريق الجامعة بالمركز الثانى فى مجال المبادرات الاجتماعية والتى شهدت تنافس أكثر من 165 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية من خلال عرض 33 مبادرة مجتمعية ، حيث جاء مشاركة فريق التمريض تحت إشراف الدكتورة دعاء صلاح مستشار لجنة المبادرات ، والدكتورة شيماء الوردانى مستشارة الأسر بالكلية .

وذلك عن مبادرته المقدمة بعنوان " بأيدينا هنساعد طلاب كلية التمريض " حيث ضم الفريق الطلاب ديانا أشرف ، ومحمد نزهى شفيق معتمد ، وزينب حسين محمد راتب الطلاب بكلية التمريض وإسلام حسين الطالب بكلية الطب ، ومحمد دياب الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات وتهدف المبادرة إلى إنشاء برنامج إلكتروني يربط المجتمع المدني بالمجتمع الجامعة من خلال حلقة وصل طلابية لتقديم توعية صحية بأهم قواعد وطرق الإسعافات الأولية وفيروس كورونا.

مشيراً كذلك إلى أنه كما تم تصعيد طلاب النشاط الثقافى للتصفيات النهائية فى مجال الشعر والمراسل والقصة القصيرة والتأليف المسرحي والرواية فاز الطالب محمود وائل محمود عبد الحافظ الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق بالمركز الثالث في مجال شعر كلمات الأغاني ، وذلك بإشراف الدكتورة أسماء عبد الرحمن مستشار اللجنة الثقافية والأستاذ أحمد هاشم مدير إدارة النشاط الثقافى .

وتوجه الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بخالص التهنئة إلى الطلاب الفائزين من أبناء الجامعة ، مشيداً بما يشهده مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة من حراك متميز ومثمر ، موجهاً شكره للدكتور عاطف القرن منسق عام الأنشطة الطلابية ، والأستاذ عز الدين المنصوري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ، والدكتور أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية.