النهار
الجمعة 26 يونيو 2026 04:28 صـ 10 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة شخصين وتفحم دراجتين بخاريتين في حادث مروع بـ نجع حمادي ضبط مخزن سري للمواد المخدرة داخل مصنع نسيج بالمحلة الكبرى لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد إدارة نادي سموحة تحتفل بأبطال فريق 2006 لكرة اليد مكتبة الإسكندرية تطلق فيلماً وثائقياً جديداً بعنوان ” ابن طولون” بالتعاون مع ” مصر الخير” ”إندرايف” تطلق مبادرتها المجتمعية لتعليم أبناء كباتن البرمجة والذكاء الاصطناعي هواوي كلاود تطلق خدمة MaaS في مصر لتسهيل تبنّي الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات حملة StrikeShark الجديدة تستهدف مؤسسات في آسيا وأمريكا اللاتينية وأوروبا حق المواطن عنوان المؤتمر الجماهيري الأول بمدينة رأس سدر لجنة المستخلصين تناقش آليات تفعيل برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد وزير الرى: القناطر تتحكم في إمرار التصرفات المائية وتسهم في الحفاظ على كل نقطة مياه تموين أسيوط : ضبط ٤٢٥ كيلو أسماك فاسدة داخل سيارة ثلاجة كانت فى طريقها لأحد أشهر مطاعم الأسماك فى بندر أسيوط

المحافظات

جامعة أسيوط تحصد 3 مراكز متقدمة فى مهرجان إبداع 9

أشاد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط بالتمثيل المشرف لأبناء الجامعة المشاركين فى مهرجان إبداع 9 لهذا العام والذى تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية وبحضور الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وبمشاركة نحو 40 ألف شاب وفتاة من 129 جامعة ومعهد وأكاديمية من مختلف محافظات الجمهورية.

جاء ذلك تعقيباً على إعلان الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب عن حصد طلاب جامعة أسيوط المشاركين فى مهرجان إبداع طلاب الجامعات فى نسخته التاسعة عدداً من المراكز المتقدمة ، والتى شملت وفق ما تم الإعلان عنه فى حفل ختام المهرجان والمقام فى قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة القاهرة عن فوز الجامعة بالمركز الثاني في المهرجان فى مجال الابتكارات العلمية والتى فاز بها فريق روبوتكس والذي يضم الطلاب عمرو مصطفى عبد الحكيم وأميرة وليد عبد الرازق ، ومحمد علاء فراج ، ومحمود أحمد محمد مهران الطلاب بكلية الهندسة وذلك عن مشاركتهم بمشروع ابتكار غواصة آلية Rov تعمل عن بعد لتنفيذ مهام صعبة ومتعددة فى أعماق المياه والتى يعب على الإنسان القيام بها ، وذلك تحت إشراف الدكتورة غادة عبد الرحمن مستشار النشاط العلمى والأستاذ وليد شحاتة مدير إدارة النشاط العلمي بالإدارة العامة لرعاية الشباب .

كما كشف الدكتور شحاتة غريب عن فوز فريق الجامعة بالمركز الثانى فى مجال المبادرات الاجتماعية والتى شهدت تنافس أكثر من 165 طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد والأكاديميات المصرية من خلال عرض 33 مبادرة مجتمعية ، حيث جاء مشاركة فريق التمريض تحت إشراف الدكتورة دعاء صلاح مستشار لجنة المبادرات ، والدكتورة شيماء الوردانى مستشارة الأسر بالكلية .

وذلك عن مبادرته المقدمة بعنوان " بأيدينا هنساعد طلاب كلية التمريض " حيث ضم الفريق الطلاب ديانا أشرف ، ومحمد نزهى شفيق معتمد ، وزينب حسين محمد راتب الطلاب بكلية التمريض وإسلام حسين الطالب بكلية الطب ، ومحمد دياب الطالب بكلية الحاسبات والمعلومات وتهدف المبادرة إلى إنشاء برنامج إلكتروني يربط المجتمع المدني بالمجتمع الجامعة من خلال حلقة وصل طلابية لتقديم توعية صحية بأهم قواعد وطرق الإسعافات الأولية وفيروس كورونا.

مشيراً كذلك إلى أنه كما تم تصعيد طلاب النشاط الثقافى للتصفيات النهائية فى مجال الشعر والمراسل والقصة القصيرة والتأليف المسرحي والرواية فاز الطالب محمود وائل محمود عبد الحافظ الطالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق بالمركز الثالث في مجال شعر كلمات الأغاني ، وذلك بإشراف الدكتورة أسماء عبد الرحمن مستشار اللجنة الثقافية والأستاذ أحمد هاشم مدير إدارة النشاط الثقافى .

وتوجه الدكتور شحاتة غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب بخالص التهنئة إلى الطلاب الفائزين من أبناء الجامعة ، مشيداً بما يشهده مجالات الأنشطة الطلابية المختلفة من حراك متميز ومثمر ، موجهاً شكره للدكتور عاطف القرن منسق عام الأنشطة الطلابية ، والأستاذ عز الدين المنصوري مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب ، والدكتور أحمد شريت مدير إدارة الاتحادات الطلابية.