16 سبتمبر 2021 13:12 9 صفر 1443
النهار

رئيس التحرير أسامة شرشر

  • بنك مصر
ارتفاع مؤشرات البورصة المصرية بمنتصف التعاملات مدفوعة بمشتريات محليةسعر الدينار الكويتى اليوم الخميس 16-9-202145,6 % زيــادة فـي القـروض الاستثمـارية متوسطة الأجل الممنـوحـة للمـزارعيـنإعادة تشكيل مجلسي إدارة الشركتين القابضتين للتشييد والصناعات الكيماويةبيع 7محال تجارية وصيدلية بمشروع دار مصر لتلبية احتياجات المواطنينالبترول: الشهر المقبل تجارب تشغيل مشروع إنشاء مصنع لإنتاج الأسفلتالإسكان تستعرض أمام ليبيا التجربة العمرانية المصرية بالإسكان وتطوير العشوائيات”حماية المنافسة” يدرب موظفي وزارة الطيران على مكافحة ”التواطؤ في التعاقدات”ضبط مروجي مواد مخدرة وبحوزتهم أسلحة بحملة أمنية بمحيط دور رعاية الأيتام بالجيزةضبط شخص للاتجار في المخدرات وبيع القطع الأثرية المصطنعة بالشرقية9 فوائد للسنجلة فى سن الأربعين.. هتتعلم المغامرة وحياتك مافيهاش دراماضبط شخصين للاتجار في الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة بالشرقية
عربي ودولي

البرهان يؤكد استعداد السودان ورغبته فى تطوير العلاقات مع أمريكا

النهار

أكد رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، استعداد السودان ورغبته فى تطوير علاقات التعاون والصداقة مع الولايات المتحدة الأمريكية، مشددا على أن أبواب السودان مفتوحة أمام الاستثمارات الأمريكية التى تعود بالفائدة المشتركة لمصلحة البلدين.

وأشاد البرهان - لدى لقائه في الخرطوم اليوم مع وفد أمريكي من أعضاء سابقين فى الكونجرس ورجال أعمال ومنظمات طوعية - بمستوى التطور الذي تشهده العلاقات الثنائية بين الخرطوم وواشنطن، مؤكدا رغبة السودان في بناء شراكة مع الولايات المتحدة الأمريكية تقوم على الصداقة والتعاون البناء.

من ناحيته، قال عضو الوفد الأمريكي العضو السابق فى الكونجرس الأمريكي مارك سيلجادر، فى تصريح صحفي عقب اللقاء، إن الوفد لمس إرادة ورغبة من رئيس مجلس السيادة لاستكمال عملية السلام فى السودان، والعمل على إنجاح الفترة الانتقالية من خلال تحقيق التناغم والانسجام بين مكونات المرحلة الانتقالية.

وأضاف أن الوفد أجرى لقاء مثمرا وبناء مع رئيس مجلس السيادة، مشيرا إلى أن الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، أبدى حرصه على تطوير وتوسيع آفاق التعاون المشترك مع الولايات المتحدة والعمل معا لبناء شراكة وعلاقات صداقة مستقبلية.

فيما قال السفير ريتشارد ديك سوايت، العضو السابق فى الكونجرس الأمريكي، إنه عمل بالتعاون مع بعض الشركات والمنظمات الأمريكية خلال العشر سنوات الأخيرة، على تطوير التعاون بين البلدين فى مجال التنمية الاقتصادية، التي تمثل الحل لمشاكل السودان الحالية والمستقبلية، بجانب العمل في مجال البناء المجتمعي المستدام وتوفير فرص عمل لدعم الطبقة الوسطى في السودان.

وأكد رغبة عدد من الشركات الأمريكية الجديدة للاستثمار فى السودان، بعد التغيير الحقيقي الذي شهده على مستوى الحكومة والمجتمع، والرغبة القوية في التعاون والشراكة مع والولايات المتحدة.

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري